من هو الفنان مدحت صالح ويكيبيديا سوف نتحدث عن الفنان المشهور مدحت صالح عبر موقعنا موقع الجنينة صاحب الصوت الجميل والتمثيل المتقن و صاحب المواهب المتعددة فمن هو الفنان مدحت صالح ويكيبيديا, كيف بدأ مشواره المهني, كيف دخل مجال التمثيل, ما هي الجوائز التي حصل عليها.

من هو الفنان مدحت صالح ويكيبيديا

الفنان مدحت صالح ولد في 2 نوفمبر سنة 1960 ميلادي وهو مغني وممثل مصري, ولد بحي روض الفرج بالقاهرة ، حيث أن مسيرة الفنية كانت انطلاقتها طفل حين سمع صوته د. يوسف شوقي أثناء غنائه في احتفالات المدرسة فأرسله للأستاذة فضيلة ليغني في برامجها الإذاعية .انهى دراسته الجامعية من جامعة الأزهر قسم تاريخ , تزوج عدة مرات فكانت المرة الأولى من “ليلى صديق” اخت  زوجة لاعب الكرة الكابتن فاروق جعفر وأنجب منها ولدين رانيا وأدهم” . والمرة الثانية الفنانة “سمية الألفي” وكانت فترة زواجهم سنتين وكان أصغر منها بسبعة سنوات، و الزيجة الثالثة من الفنانة “شيرين سيف النصر” وبقي زواجه بها مستمر أربعة أشهر فقط، في حين كان زواجه الأخير من الشاعرة “نورا الباز” و هو الزواج السادس.

معلومات شخصية
اسم الولادة محمد محمود صالح وهبة[1]
الميلاد 2 نوفمبر 1960 (62 سنة)
القاهرة
مواطنة  مصر
الحياة الفنية
النوع رومانسي
الآلات الموسيقية صوت بشري
شركة الإنتاج عالم الفن
المدرسة الأم جامعة الأزهر
المهنة مغني،  وممثل
اللغة الأم لهجة مصرية
اللغات العربية،  ولهجة مصرية
سنوات النشاط 1982-مازال

 

 كيف بدأ مشواره المهني

كانت البداية مع أغنية (أكيد) ثم تليها أغنية (لما قالوا عينيك) وأغنية (حد يقول لحبيبي) من ألحان الموسيقار / محمد سلطان – وبعد ذلك غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس جمهورية مصر بأغنية (يا جريد النخل العالي) حيث كانت هذه الأغنية سببا لينال حيزا من الشهرة والنجاح الكبير حيث أصبح أحد نجوم الصف الأول في الغناء. تتابعت أغانيه وسجل العديد من الألبومات التي نالت النجاح.

كيف دخل مجال التمثيل

استطاع أن يعبر عالم التمثيل بالتليفزيون والسينما والمسرح حيث  انه شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية ومن هذه الأعمال مسلسل (قشتمر) ومسلسل( لؤلؤ وأصداف) ومسلسل (شباب رايق جدا) (زهرة وأزواجها الخمسة) و(حكايات البنات) و(السندريلا) و(شباب رايق جدا) و(صباح الورد) و فيلم (احنا ولاد النهارده)، فيلم (كرسي في الكلوب) ،فيلم (اللبيس)، فيلم (الحب في ظروف صعبة)، فيلم (علمني الحب) – كما شارك  استطاع المشاركة في العديد من المسرحيات منها (قشطة وعسل)،(طرائيعو)و(حزمني يا). وكان بطل فوازير رمضان لعدة سنوات مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد. سطع نجمه في الغناء الدرامي بالأفلام السينمائية والمسلسلات وطلب منه المخرجون في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل ولكنه ادى الأغنيات الدرامية فيها ومنها فيلم الشهير (شورت وفانلة وكاب)والذي كان من بطولة الفنان احمد السقا، فيلم (مافيا)وفيلم ألوان السما السبعة وفيلم أمير الظلام و فيلم الغرفة 707.

ما هي الجوائز التي حصل عليها

حصل على العديد من الجوائز ومن هذه الجوائز جائزة مهرجان تركيا العالمي عن أغنية “كوكب تاني”، كما حصل على الأسطوانة البلاتينية.

وهنا نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا الذي عرضناه على موقع الجنينة الذي تحدثنا فيه عن مجموعة من النقاط عن الفنان صاحب المواهب المتعددة مدحت صالح ومن هذه النقاط ما يلي: من هو الفنان مدحت صالح ويكيبيديا, كيف بدأ مشواره المهني, كيف دخل مجال التمثيل, ما هي الجوائز التي حصل عليها.