من هو الفنان سمير صبري السيرة الذاتية ويكيبيديا،يتم تداول خبر وفاة الفنان سمير صبري الذي هو واحد من فنانين الوطن العربي البارزين و المشهورين و خاصة في جمهورية مصر العربية قبل ساعات ، مما أثار حزنًا شديدًا في الوسط الفني العربي ،و من خلال هذا المقال سنتعرف على السيرة الذاتية للفنان الكبير سمير صبري.

الفنان سمير صبري ويكيبيديا

يعد سميرصبري فنان يشمل العديد من المواهب حيث إنه مغني وممثل ومذيع ،ولد عام 1936 في الإسكندرية بمصر و قدم الفنان سمير صبري كثير من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح و قدم أيضاً العديد من البرامج التلفزيون التي لاقت رواجًا كبيرًا ، من اهمها برنامج النادي الدولي بالسبعينيات ، و انشأ شركة إنتاج أفلام خاصة لكن في السنوات الأخيرة ، كرس نفسه للعمل في المسلسلات بالتلفزيون ، وألف كتابًا بعنوان “حكايات العمر كله” ، يروي فيه تفاصيل من الزمان الجميل أثناء مسيرته الإعلامية والفنية و ووافته المنية يوم الجمعة 20 مايو 2023 عن عمر 86 عامًا.

زوجة سمير صبري ويكيبيديا

عُرف الفنان سمير صبري أنه لم يتزوج أبدًا طوال حياته ، لكنه صرح مؤخرًا عبر مقابلة إعلامية بأنه تزوج في سن التاسعة عشرة من فتاة إنجليزية غير معروفة في وسائل الإعلام ، و بقي زواجهما مستمراً لمدة أربع سنوات حتى انفصلا ،وذكر أنه نادم بشدة على طلاقه منها ولم يتزوج مرة آخرى بعدها لأنه لا يستطيع أن يحب شخصًا آخر ،كما ذكر الفنان سمير صبري أن لديه ابنًا واحدًا يعمل طبيبًا في إنجلترا وله أيضًا حفيد من نجله ، ويقوم سمير صبري بزيارتهم مرنين كل سنة بسبب ظروف عمله وعمل نجله الدؤوب.

ديانة سمير صبري

إن الفنان والممثل سمير صبري يعتنق الدين الإسلامي ، حيث أنه من مواليد جمهورية مصر العربية في 27 ديسمبر 1936 ، وهو مسلم من الأصل  ، و قدم في حياته عدد من الأعمال الفنية الناجحة ، حيث قام بمشاركة مع عدد من النجوم الفن العرب في تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات مثل قام بمشاركة الفنان عادل إمام ، من خلال فيلم البحث عن فضيحة.

اقرأ أيضاً : ما هو عمر الفنان سمير صبري؟

سبب وفاة الفنان سمير صبري

مات سمير صبري متأثرا بأمراض القلب ، حيث كان يعاني من مشكلة داخل الصمام التاجي ، فأجرى الفنان قسطرة في القلب خلال تلك الفترة ، ومما تجدر الإشارة إليه  أن سمير صبري كان يرقد في واحد من المستشفيات الشهر القادم، حيث تم تداول شائعات عن وفاته فيتلك الفترة حتى تم الإعلان رسميًا عن وفاته وأنه سيجري عملية في القلب فقط ، واليوم صباح الجمعة ، 20 مايو 2023 ، تم الإعلان رسميًا عن وفاته في فندق هيلتون.

ثروة سمير صبري

وبحسب ما أورده مصدر في موقع إلكتروني متخصص في تتبع وتقدير ثروات الفنانين ، فإن ثروة سمير صبري تبلغ قرابة 5 ملايين دولار ، أي ما يساوي 80 مليون جنيه إسترليني ، لكن معظم ثروته أنفقت على الخضوع للعلاج والجلسات ، كما صرح في مقابلة هاتفية خلال برنامج 90 دقيقة مع الصحفية بسمة وهبة.

تفاصيل وفاة الفنان سمير صبري

قامت  نقابة الفنانين بجمهورية مصر العربية صباح اليوم 20 مايو 2023 م بالإعلان عن خبر وفاة الفنان سمير صبري ، بعد ما ساءت حالته الصحية عقب العملية الأخيرة التي خضع لها في القلب ، حيث صدمت وفاته عدد من الفنانين بالوسط الفني ، و صدم جمهوره ومتابعيه في دول العالم العربي المختلفة.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على السيرة الذاتية للفنان القدير سمير صبري، كما تناولنا عمر و ديانة الفنان و ذكرنا بعض المعلومات عن زوجته السابقة و عن نبأ وفاته اليوم و تفاصيل وسبب وفاته و تتطرقنا لحجم ثروته أيضاً.