من هو الشاعر الصامل ويكيبيديا، مرحب بكم في موقعنا الجنينة ، سوف نقدم لكم في موضوعنا هذا عن الشاعر الصامل الذي يعد من أشهر الفنانين والكتاب السعوديين  ،وفي مقالنا هذا  سوف نعرف لكم عنه، وعن أشهر أغانيه، سوف نوضح هذا في مقالنا الاتي.

من هو الشاعر الصامل

هو شاعر يحمل الجنسية السعودية، ولكنه لا يظهر له  معلومات شخصية سوى اسمه (الصامل)  في الشعر الذي يكتبه ،قام الصامل بكتابة العديد من الأغاني السعودية والخليجية الذي تسببت بإعجاب الكثير من الجمهور السعودي والخليجي ، تعاون الشاعر الصامل بالكثير من الأغاني مع المطربين في دول الخليج، البعض يلقبه بالشاعر الكبير، اعجب الجمهور العربي بالأغاني الذي يكتبها الشاعر الصامل ، كانت أغاني الشاعر الصامل تحقق اعلى نسبة مشاهدات من شدة اعجاب الجمهور لأغانيه، وكتب الشاعر الصامل لأشهر الفنانين مثل ماجد المهندس، والفنان عيضة المنهلي، والفنان وليد الشامي ، والكثير أيضا من الفنانين، وتعاون مع الملحنين.

أشهر أغاني الشاعر الصامل

الشاعر الصامل كتب العديد من الأغاني المعروفة طول فترة حياته الفنية في كتابة الشعر، ويوجد بعض الأغاني التي تسببن له شهرة كبيرة وهي كالتالي:

  • أغنية الزعامة: غنى الشاعر الصامل هذه الأغنية الإماراتية للفنان المشهور عيضة المنهلي وهي من اكثر الأغاني التي ابدع فيها.
  • أغنية أكسجين: غنيت هذه الاغنية لأشهر الفنانين وهو ماجد المهندس، وكان ملحن هذه الأغنية الملحن المعروف أحمد الهرمي ، وكانت هذه الأغنية من أكثر الأغاني التي حققت اكبر نسبة مشاهدات.
  • أغنية متشيخ: هذه الاغنية اغنية عراقية غناها الشاعر الصامل للفنان وليد الشامي ، الذي ساعده في كتابة كلماتها.

كلمات أغنية أكسجين للشاعر الصامل

اغنية أكسجين من اكثر الأغاني نجاحاً التي قام بكتابتها الشاعر الصامل، وفيما يلي سوف نعرض لكم تلك الكلمات.

أحس بك وقلبي لك واشوف عمري في هواك.

واحنا معاً حبيبي لك منّي وعد حب سرمدي.

إتعيش في خفوقي غالي والعمر كلّه فداك.

لو من يحاول افقلبي عرشك حفظته يا بعدي.

يا اكسجين حبي عطني من نفس شفّ إهتواك.

تدري مكانك اللّي من وجدك غرامه مسندي.

محظوظ بك سعد حظّي يا من يباري في حلاك.

وان تلتفت سحر لمعت عينٍ حكت عن مقصدي.

كل لحظةٍ تساوي عمرٍ عابر ويحلا بسماك.

يا كيف لو سرى عشقٍ في وسط حضنك موقدي.

تذوب لك ثلوج الألب وتندفع لك يا ملاك.

ما تنسى مناظرٍ ما بيننا هي تشهدي.

الذكريات تسألني وين الحبيب اللي هواك.

ما تنسى مشاعرنا شئنا رفضنا تخلدي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ، الذي تحدثنا من خلاله عن الشاعر الصامل ، وعن ابرز الأغاني له ، وذكرنا لكم اشهر كلمات لأشهر أغاني للشاعر الصامل “أغنية أكسجين”.