من هو ابن جمال العدل ، سنتحدث في هذا المقال على موقع الجنينة عن من هو ابن جمال العدل ، المخرج المصري الذي أخرج العديد من المسلسلات المصرية والتي نالت إعجاب الكثيرين.

من هو ابن جمال العدل

المخرج المصري محمد جمال العدل الذي تخرج من معهد السينما من قسم الإخراج في سنة 2008 ، وعمل كمساعد مخرج في خمسة أفلام وستة مسلسلات ، وكان من أهم المخرجين الذين تعاون معهم مع المخرج علي إدريس ، وجمال عبد الحميد ، والسوري محمد عزيزية ، ومجدي أبو عميرة ،كما حصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن مشروع تخرجه فيلم “دستور يا سيدة” ، حيث ينحدر من عائلة فنانين ، فوالده هو المنتج جمال العدل ، وأعمامه الكاتب مدحت العدل والفنان سامي العدل.

أعمال المخرج محمد العدل

كان محمد العدل في بداية مسيرته الفنية كمساعد مخرج ، حيث نشأ على يد والده المنتج جمال العدل ومن ثم أصبح مخرج وعمل على العديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة والتي نالت اعجاب المشاهدين ومنها :

  • مسلسلاته :”الداعية” عام 2013، “سيرة حب” عام 2014، “الخروج” عام 2016، أرض النفاق” عام 2018، “أم هارون” عام 2020.
  • أفلامه السينمائية: “الكبار” عام 2010، “البدلة” عام 2018.

من هو جمال العدل

جمال العدل هو والد المخرج محمد العدل ، مصري الجنسية ،من مواليد 28 يوليو 1950م ، وهو الشقيق الأصغر للكاتب والمخرج مدحت العدل والممثل سامي العدل ، المنتج المصري ومخرج المسلسل التلفزيوني “قصة حب” ، “باك ستريت”. ويصل عمر جمال  الأن الى 70 عامًا.

يعتبر جمال العدل من أهم منتجي الأفلام المصريين ، حيث اشتهر بمسيرته الفنية المليئة بالإنجازات والأهداف التي يطمح إلى تحقيقها كل منتج في مسيرته الفنية.

وقدم المنتجون المصريون العديد من الأعمال الفنية الرائعة والمميزة في السينما والتلفزيون المصري بشكل خاص وصنعوا العديد من المسلسلات التليفزيونية الرائعة ، بما في ذلك مسلسل قصص حب وشوارع خلفية ،فالمنتج جمال العدل شارك بالعديد من الأعمال سواء كان إخراجًا أو كتابة أو تمثيلًا ، فقد استضاف وأنتج العديد من المسلسلات المصرية التي عرضت خلال موسم رمضان عام 2023م ، وكل الرؤى واضحة حول نجاح مسلسل لعبة و وشوشة ، من خلال النتائج الأولية له ، حيث أن المسلسل ضرب بذهن جمال العدل وشارك في انطباعات الموسم وأكد عليه أنه المشروع المقبل.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد عرضنا لكم من هو ابن جمال العدل ، وأبرز أعماله الفنية كمخرج ، وذكرنا أيضاً والده المنتج  الكبير جمال العدل وأبرز أعماله.