اليوم سوف نقدم لكم في موقع جينينة مقال عن قصة مسلسل حارة القبة و أحداثه و طاقم الأنتاج المسلسل و أسماء ممثلين مسلسل حارة القبة.

قصة مسلسل حارة القبة

حب طاهرة هو شرارة أحداث مسلسل “حارة القبة” تدور أحداث المسلسل ، الذي ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية ، حول ضوء السفر ولكن بعرض مختلف عن المعتاد يؤكد الجانب الإنساني والاجتماعي.

وتدور القصة الرئيسية ، بحسب مؤلفه أسامة كوكش ، حول وحشية الرئيسية، والتي لا تقتصر على المفهوم الضيق وهو الثقة بالمال ، بل يقوم على أساسه الواسع. ومفهوم واسع ، الثقة التي أخذها الجبل من عبئه، الثقة الإنسانية والأخلاقية، ثقة الجوار  من الصعب في عالمنا الحديث الحفاظ عليها.

وأضاف أسامة كوكش أن “الأحداث تجري بين دمشق والقرية مجاورة، وترتبط بها ارتباطا وثيقا بشخصية العمل الأساسية أبو العز (عباس النوري)، حيث يبدأ العمل بفضح قصة حب عذراء صافية بينها و بين شاب. وفتاة هي شرارة الأحداث الكبيرة التي ينظمها في حارة القبة.

قصة حب

وأشار الكاتب إلى أن “هي القصة الأساسية الذي تقوم عليه كل هذه المفاهيم ، ولم نسمع في دمشق – التي عمرها 8000 سنة – قصة حب شهيرة ، ولكن هناك الكثير من قصص الحب التي حدثت. خلف الأبواب المغلقة “مشيراً إلى الطابور” كانت دمشق خجولة في الحب ، وكان ذلك في السر وليس علناً.

وأضاف كوكش أن حيث ندخل هذا الحدث قليلاً من خلال شخصيات الحي فقط” ، لافتاً إلى أن “العمل يتضمن اتصالاً بين الزمان والمكان دون تقديم وثيقة تاريخية صغيرة.

بيئة بلاد الشام

العمل، وفقًا كوكش، هو جزء من عمل الوسط الشامي ، ولكن مع اقتراح مختلف هذه المرة ، هناك العديد من المفردات التي تختلف عن الأعمال التي شوهدت، مثل رئيس الحي الذي لا يحب أطفاله. وابتعد عن نصيحته وكثر الذين يحمون الحي وأعضائه وغيرهم. وأشار إلى أن قضاء القبة يركز أكثر على الجانب الإنساني وما يحدث خلف بيوت الدعارة.

وتابع كاتب: “أريد أن أعلن أن العمل يتكون من 5 أجزاء ، وليس فقط من جزأين تم تصويرهما ، حتى لا يفهم أن العمل كان ناجحًا وأننا كتبنا الجزء الثاني” مشيراً إلى أن “العمل عبارة عن حكاية مركبة من 5 أجزاء ، لا يوجد شيء مبني على لا شيء على الإطلاق، لأننا سنسمع شخصيات من الجزء الأول تظهر في الأجزاء اللاحقة”.

وبخصوص المنافسة بين أعمال البيئة الشامية في الموسم الرمضاني المقبل، اعتبر كوكش المسابقة “شرط صحي وإيجابي يفترض أن يرفع من مستوى الدراما” ، مضيفا أن “ما يهمنا هو أن الدراما السورية تستعيد عافيتها”.

أسماء ممثلين مسلسل حارة القبة

سوف نقدم الأن اسماء ممثلين مسلسل حارة القبة و أدوارهم في المسلسل حيث أن مسلسل حارة القبة حظيا بكثير من المشاهدات بسبب الممثلين الذين مثلوا في المسلسل.

  1. الفنان : عباس النوري بشخصية هاشم الحبوباتي أبو العز.
  2. الفنانة : سلافة معمار بشخصية زهرة ام العز.
  3. الفنان : يامن الحجلي بشخصية عادل القهوجي.
  4. الفنان : محمد حداقي بشخصية أبو الاحلام.
  5. الفنان : فادي صبيح بشخصية طبنجة.
  6. الفنانة : نادين تحسين بيك بشخصية سهيلة ام سليم.
  7. الفنان : خالد القيش بشخصية غازي بيك
  8. الفنانة : شكران مرتجى بشخصية سعاد.
  9. الفنان : عبد الهادي الصباغ بشخصية بشير القهوجي أبو سمير.
  10. الفنان : جرجس جبارة بشخصية اللحام أبو راتب.
  11. الفنانة : نادين خوري بشخصية نائلة ام ليلى.
  12. الفنان : علي كريم بشخصية أبو سعيد.
  13. الفنان : علي سكر بشخصية سعيد.
  14. الفنانة : صباح جزائري بشخصية ام عبد الغني.
  15. الفنان : محمد قنوع بشخصية سمير القهوجي.
  16. الفنانة : ايمان عبد العزيز بشخصية نفيسة.
  17. الفنان : كرم الشعراني بشخصية أبو الريح.
  18. الفنانة : رهف الرحبي بشخصية بهيجة.
  19. الفنان : رامز عطا الله بشخصية تركي افندي.
  20. الفنان : جلال شموط بشخصية أبو شوال.
  21. الفنان : قاسم ملحو بشخصية حاتم.
  22. الفنانة : امارات رزق بشخصية عندورة.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا في موقع الجنينة قصة مسلسل حارة القبة و أسماء الممثلين الذين مثلوا فيه ونتمنى لكم التوفيق و النجاح.