ما هي ديانة امال العمدة، تُعد أمال من الأسماء المشرقة في سماء الإعلام المصري حيث قدمت مجموعة متنوعة من البرامج التي حظت على اقبالها من قِبل جمهورها الكبير في ذلك الوقت، كما شاركت بالكثير من المقابلات التلفزيونية الناجحة مع مجموعة من المشاهير المصريين والعرب بمختلف المجالات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هي ديانة امال العمدة، تابعوا معنا ذلك المقال لنهايته.

من هي الإعلامية آمال العمدة ويكيبيديا

تعتبر الإعلامية البارزة هي من مواليد محافظة الأقصر عام 1941ميلادي، وهي تابعة من بيت العُمدة جُورجي موسى، وقد قدمت عدداً كبيراً من البرامج الناجحة المختلفة في الإذاعة المصرية، وتحدثت بشكل واسع من خلال مقابلات صحفية مع مجموعة من المشاهير منهم نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم وفكري أباظة وعمار الشريعي وعبد الحليم حافظ والممثلة فاتن حمامة وغيرهم من الفنانين الآخرين.

ديانة آمال العمدة

حيث تعتنق الإعلامية آمال العمدة الدين الإسلامي، وهي من وسط عائلة محافظة بالشريعة الاسلامية والعادات والتقاليد بمحافظة الأقصر، وقد سبق أن تردد عبر وسائل الاعلام بأنها تُدين الديانة المسيحية لكن هذه الشائعات لم تكن صحيحة وهي مجرد اشاعات فقط، حيث انها هي وزوجها الراحل مفيد فوزي يعتنقان الدين الإسلامي.

من هو زوج أمال العمدة

يُعد الصحفي الكبير الراحل مفيد فوزي هو زوجها وهو من مواليد عام 1933م، وقد بلغ من العمر 88 عام، كما يُعد من أشهر وأبرز الشخصيات الإعلامية المصرية، وقد تزوجوا بعام 1968م بعد علاقة حب جمعتهما.

  • ثم أنجبت منه ابنتهما الوحيدة الصحافية والشاعرة والإعلامية حنان مفيد فوزي.
  • وبدوره قد قدم مفيد فوزي مجموعة واسعة ومتنوعة من التحقيقات والحوارات الصحفية مع كبار السياسيين ومع نجوم الفن في مصر والعالم العربي.
  • أيضاً ابتكر العديد من الأفكار الإعلامية الجديدة مثل فكرة الصحافة التليفزيونية.
  • وقد عمل مفيد فوزي وظهر في عدد من الصحف والمجلات أبرزها مجلة روز اليوسف ومجلة المصري اليوم ومجلة الاذاعة.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان يحمل اسم، ما هي ديانة امال العمدة، حيث تعرفنا على من هي الإعلامية آمال العمدة ويكيبيديا، وما هي ديانتها، كذلك قد تعرفنا على من هو زوج أمال العمدة.