ما هي ديانة الفنانة منى واصف؟ فنانة موهوبة نالت شهرة دولية طوال مسيرتها المهنية وحصلت على جوائز مرموقة لأدائها الإبداعي المتميز ، منى واصف هي من أبرز الشخصيات في المشهد الفني السوري والعربي ، كانت بارزة في كل من الدراما والكوميديا ​​ونجت من خلال العديد من الأجيال الإبداعية حيث صورت الفتاة والزوجة والأم ، فما هي ديانة الفنانة منى واصف وهو ما سوف نتعرف عليه عبر موقعنا الجنينة.

من هي منى واصف ويكيبيديا

منى واصف ممثلة سورية عمرها 80 سنة ، ولدت في الأول من فبراير عام 1942 م ، وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء قبل أن تدخل في مدخل المسرح العسكري عام 1960 لتدخل عالم الفن ،قدمت عملها الأول مسرحية بعنوان “العطر الأخضر” ، قبل أن تنضم إلى عالم الفن عبر بوابة المسرح العسكري عام 1960 ، تعتبر منى واصف ركيزة من ركائز المسرح السوري ، ولعبت دورًا رئيسيًا في بدايته كان ظهورها التلفزيوني الأول في عام 1961 بعنوان ولادة ظل ، يرتبط اسمها الآن بأكثر من 130 إنتاجًا تلفزيونيًا دراميًا واجتماعيًا وكوميديًا. بدأت حياتها المهنية في السينما عام 1966 ، وكان من أبرز إنجازاتها فيلم الصلاح صعدت إلى الصدارة وحصلت على العديد من الجوائز ، فضلاً عن شغل العديد من المناصب الفنية.

ما هي ديانة منى واصف

ولدت الفنانة منى واصف في مدينة دمشق السورية لأم مسيحية وأب سوري مسلم من أصل كردي ، في إشارة إلى أنها ملتزمة بالعقيدة الإسلامية ، ومع ذلك ، يُلاحظ أن الفنانة منى ، مثل غيرها من الرسامين السوريين ، اختارت إبقاء الفروق الدقيقة في معتقداتها الدينية بعيدة عن المشهد الإبداعي ، حتى لا يرى جمهورها أن أعمالها متحيزة تجاه طائفة معينة أو معروضة على جهة معينة ، فهي تعتبر نفسها فنانة للشعب السوري والعربي ، امتدت شهرتها إلى ما وراء الحدود الإدارية لسوريا وسافرت في جميع أنحاء العالم العربي ، حيث تفاعلت مع جميع ثقافاته ومجموعاته العرقية بغض النظر عن صلاتها.

زوج منى واصف واولادها

خلال عام 1963 دخلت منى واصف في علاقة مع المخرج السوري محمد شاهين ، ونتج هذا الزواج عن ابن واحد اسمه عمار عبد الحميد ، الذي أطلق على نفسه أيضًا ، هو ناشط سوري في مجال حقوق الإنسان ومنظّر سياسي أمضى فترة طويلة من الوقت يعيش خارج سوريا في الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ من العمر 55 عامًا ، ولد في دمشق في 30 أيار 1966 ، هو شخصية إسلامية متشددة يشغل منصب رئيس مؤسسة الثروة التي تنشر الديمقراطية. تم اختياره كواحد من 43 شخصًا قادرين على إحداث تغيير سياسي في عام 2005 ، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة أمريكية ومتزوج من الناشطة في مجال حقوق الإنسان خولة يوسف.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ما هي ديانة الفنانة منى واصف؟ ، وتعرفنا ايضا على من هي منى واصف ويكيبيديا ، وزوج منى واصف واولادها ، نتمنى ان يكون مقالنا لليوم قد نال اعجابكم.