ما هو مرض افرو مغني الراب عمرو سليمان، لقد تصدر خبر إصابة مطرب الراب عمرو سليمان محركات البحث في الآونة الأخيرة وذلك بعد ان قام بإعلان اصابته بسرطان القلب وعلى إثر ذلك قام بتلقي الدعم الكبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سنتعرف من خلال هذا المقال على اهم التفاصيل بشأن هذا الخبر عبر موقع الجنينة.

ما هو مرض افرو مغني الراب عمرو سليمان؟

وبعد تم قام مغني الراب عمرو سليمان بإعلان إصابته بسرطان القلب، قابل الكثيرون من رواد التواصل الاجتماعي ذلك بالدهشة وتساءلوا: هل يمكن أن يُصيب السرطان القلب أيضاً؟

ما هو سرطان القلب؟

الدراسات تقول وتصرح بأن معظم الأورام التي تكون في القلب تكون اورام غير سرطانية، ولكن هذا الامر لا يمنع أن يحدث سرطان لقلب، وهو ورم قلبي نادر للغاية وخبيث.

لقد قامت إحدى الدراسات بإجراء أكثر من 12.000 تشريح لجثث فقد وجدت سبعة أشخاص فقط منهم مصابين بورم أساسي في القلب. ويقول الدكتور أحمد حلمي الذي يعمل أستاذ جراحة القلب بطب عين شمس، إن بعض الدراسات أثبت أن نحو 8 حالات من كل 10 تكون أورام القلب لديهم حميدة، ويرجع ذلك لأن سرطان القلب نادر الحدوث ويرجع لبعض أسباب أهمها أن خلايا القلب غير قابلة للتجدد والانقسام، وعندما تنمو خلايا خبيثة في القلب فلن يمكنها التجدد والتكاثر لتكوين مرض سرطاني، كما يحدث مثلاً في القولون والبنكرياس والجلد.

وأوضح أستاذ طب جراحة القلب بجامعة عين شمس إلى أن أسباب حدوث سرطان القلب ما زالت غير واضحة ومجهولة، لكنه ورم قد يحدث مثل أي نوع آخر من أنواع السرطانات بسبب حدوث تغيرات غير طبيعية في الخلايا وبدورها تؤدي إلى فقدان وظائف الخلايا وانقسامها، وهو ما يسمح بحدوث الأورام السرطانية.

ما هو علاج سرطان القلب؟

وبدوره يؤثر سرطان القلب على كفاءة القلب ووظائفه، فتنخفض كفاءة تدفق الدم إلى عضلة القلب وبالتالي سائر أعضاء الجسم بعد ذلك. وبدوره يؤدي سرطان القلب إلى تكون الجلطات الدموية واضطراب في نظام القلب.

لعلاج سرطان القلب وللحد منه بحسب ما قاله أستاذ جراحة القلب هو الخضوع لعملية جراحية لاستئصال الورم، أو استئصال جزء منه إذا كان الورم يقع بمنطقة حساسة بالقلب.

وتابع الدكتور حلمي في توضيحه: «بعد نجاح الجراحة تساعد بعض العلاجات المُكملة مثل العلاج الكيماوي والإشعاعي للسيطرة على الخلايا الخبيثة ومنعها من النمو والانقسام، وفي بعض الأحيان ولعلاج سرطان القلب يمكن أن يلجأ الطبيب المُعالج لإجراء عملية زرع قلب من أحد المُتبرعين».

ما الحالة النفسية سيئة لمطرب الراب عمرو سليمان بعد إصابته بسرطان القلب؟

يعتبر مجاله الراب باسم أفرو مطرب الراب عمرو سليمان، ، كان قد فاجأ الجميع أمس، بتغريدة له على منصة تويتر قال فيها: «سرطان قلب، الحمد لله يا رب، النهاية ستكون قريبة، بالنسبة لي، أتمنى من الجميع أن يسامحني لو فعلت أي شيء خاطئ في حقهم، ليس لديّ وقت كثير متبق، سأغادر الأرض أسرع مما تظن، الحمد لله، لا تشعر بالحزن من أجلي، أنا راضٍ بالقضاء والقدر، ودائمًا خطة ربنا أفضل خطة».

المطرب الراب عمرو سليمان يمر بحالة نفسية سيئة جدا، رغم الدعم القوي التي تلقاه من زملائه والمحيطين به، إلا أنه علم بأن مرضه من الحالات صعبة العلاج.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا موضحين لكم فيه ما هو مرض افرو مغني الراب عمرو سليمان, ما هو سرطان القلب, ما هو علاج سرطان القلب, ما الحالة النفسية سيئة لمطرب الراب عمرو سليمان بعد إصابته بسرطان القلب.