ما هو الاسم الحقيقي لأسمهان: بين الفن والسياسة عاشت الفنانة أسمهان حياة كاملة وماتت في ظروف غامضة ، تعتبر أسمهان مطربة من الدرجة العالية ، حيث ينظر إليها المعاصرون على أنها منافسة لأم كلثوم ، ويعتقد البعض أنها لو عاشت أطول لكانت قد تجاوزتها ، وأن أسمهان كانت غير راضية عن عملها الفني ، لكنها عملت في السياسة ويبقى موتها لغزا حتى يومنا هذا وسنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على ما هو الاسم الحقيقي لأسمهان.

ما هو الاسم الحقيقي لأسمهان

اسمها الحقيقي أمل الأطرش ، وهي الفتاة الوحيدة في عائلتها التي كتبت لها حياتها. فهد الأطرش ، درزي من جبل الدروز في سوريا ، كان مديراً لمنطقة في منطقة دميرجي بتركيا ، وعلياء المنذر ، درزية لبنانية من شويت المتن ، كانا والديها. قامت أم كلثوم ونجاة علي وليلى مراد وغيرهن من السيدات العظماء في تلك الفترة بتعريفها بعالم الفن وجعلها نجمة غنائية رائعة. توفي أنور ، شقيقها الثالث ، وداد ، أختها ، قبل وقت قصير من انتقال الأسرة إلى مصر ، عائلتها هي عائلة درزية أرستقراطية لها جذور في عائلة الأطرش السورية ، والتي تضم رجالًا لعبوا أدوارًا رئيسية في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة ، وأبرزهم سلطان الأطرش زعيم الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

السيرة الذاتية لاسمهان

بعد صراع بين والدها والمسؤولين الأتراك ، ولدت على متن سفينة تنقل العائلة من تركيا. اضطرت الأميرة عالية لترك مخبأها في جبل الدروز في سوريا إثر اندلاع الثورة الدرزية في جبل الدروز وانطلاق الثورة السورية الكبرى ، وانتقلت العائلة إلى سوريا وتحديداً إلى جبل الدروز ، بلد الأطرش ، واستقرت الأسرة وعاشوا حياة سعيدة حتى وفاة الأمير فهد عام 1924 ، واضطرت والدتها الأميرة عالية لترك مخبأها في جبل الدروز  أقامت الأسرة في حي الفجالة بالقاهرة ، حيث عانوا من الفقر والبؤس ، مما دفع الأم إلى العمل في الأديرة والغناء في حفلات الزفاف الخاصة من أجل دعم وتعليم أطفالها الثلاثة.

انطلاقة اسمهان الفنية

بعد تجربة مرّت بها إلى جانب والدتها في حفلات الزفاف والإذاعة المحلية عام 1931 ، بدأت أسمهان بالغناء مع شقيقها فريد الأطرش في قاعة ماري منصور بشارع عماد الدين ، وبدأت نجمةها تتألق في سماء الأغنية العربية ، وصوتها ((كريم يفيض بمزاج رنان)) على كلمات كرم ملحم كرم تسحر الأذان وتغزو القلوب. قال عنها محمد عبد الوهاب وهي في السادسة عشرة من عمرها: “أسمهان فتاة صغيرة ، وصوتها صوت سيدة ناضجة” ، اسمهان مشتق من المصطلح التركي لمقطعي اسم وان ، وهما مشوهان من كلمة خان ، التي تدل على الحاكم أو السلطان ، وكذلك المكانة.

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا على ما هو الاسم الحقيقي لأسمهان ، والسيرة الذاتية لاسمهان ، وانطلاقة اسمهان الفنية ، ونتمنى في ختام مقالنا ان يكون اعجبكم مقالنا لليوم.