كريمة مختار وهي صغيرة ، يوافق اليوم الذكرى السادسة لرحيل الفنانة المخضرمة في الفن المصري كريمة مختار، وزاد البحث حول حياة الراحلة و مشاركاتها و الشكل الذي كانت عليه في مرحلة شبابها و عبر الجنينة سنتعرف على حياة الممثلة المصرية عطيات البدري و أبرز أعمالها ، وعلى سبيل الذكر يحتفل جوجل بذكرى رحيلها اليوم 16 يناير 2023.

كريمة مختار وهي صغيرة

هي عطيات محمد البدري ، نالت شهرتها في الوسط الفني و عرفت طول حياتها باسم كريمة ، كانت في بداية مرحلة الشهرة و العمل الإذاعي تؤدي الأصوات التلفزيونية عبر الإذاعة و لم يكن نشاطها على شاشات التلفزة ولذلك كان تقديمها للبرنامج عبر الإذاعة بابا شاور ، و من ثم في عام 1963 م عرض عليها أول عمل تلفزيوني في مجال الأفلام السينمائية المصرية ، و المشاركة الكبيرة لها كان دور الأم في مسرحية العيال كبرت.

يذكر انها من مواليد منطقة الشرقية في الإبراهيمية بالتحديد داخل جمهورية مصر العربية

من هو زوج الراحلة كريمة مختار

خلال مسلسل عصابة اليد الأسود كانت قد التقت بزوجها المخرج المصري نور الدمرداش و خلال هذا المسلسل طلب منها الزواج و لكن رفضت و أخبرته بأنها  تفكر في مستقبلها العملي و عملها في التمثيل و تعمل على تطوير ذاتها ، و بعد الحاح شديد منه وافقت على طلبه بالزواج ، و كان ذلك في عام 1954 م ، و نتج عن هذا الزواج أربعة أبناء ، و كان لها ابن نال شهرة على خطى والدته في التقديم  التلفزيوني و هو المذيع معتز الدمرداش.

متى توفيت الفنانة عطيات البدري

رحلت في الثاني عشر من يناير لعام 2017 م ن و كان رحيلها عن عمر يناهز 82 ام ،و حاليا يحتفل جوجل بذكرى ميلادها الـ 89 ، و كان لها أعمال سينمائية و درامية و مسرحية فاقت في العدد الـ 180 عمل خلال حياتها.

وكانت خلال حياتها عاصرت 10 حكام و لهذا تم اختيارها لتقديم برنامج ماما نونا ، في مسلسل يتربى بعزو ، كذلك كانت لها مجموعة كبيرة من الأعمال في مسلسل دلع البنات و الحارة و زهرة و ازواجها الخمسة ،بالإضافة إلى ذلك هي حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة في الفنون المسرحية.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كريمة مختار وهي صغيرة تعرفنا على كريمة مختار و حياتها و قصة زواجها من المخرج نور ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.