قصة مسلسل دحباش؟مسلسل كويتي من مسلسلات المارثون الرمضاني2023 و دحباش عمل تراثي جديد يخرج التراث الشمالي للنور. حيث اكدت النجمة عبير الجندي عن بدأها تصوير وانتاج المسلسل الكويتي “دحباش” وسوف يكون نقلة كبيرة بالفن الكويتي حيث يدون لنا ما يحدث بالتراث الشمالي عن قرب. لنتعرف سويا عن كل المعلومات المتاحة عن المسلسل بالتفصيل عبر موقعنا الجينية.

مسلسل دحباش

تم تأكيد من قبل أحد الأوساط إعلامية كويتية إن الممثلة الكويتية “عبير الجندي” مشغولة على تصوير وإنتاج مسلسل “دحباش” الكويتي. خلال الموسم القادم، وكان هناك الكثير من الانتقادات ومنها ما نقلها عدد من الناشطين الجنوبيين آراء اتسمت بالسخرية في جزء منها. بالأخص عن الشخصية دحباش. كما اعتبر آخرون أن العمل فيه سرقة فكرية، كما أن تجسيد شخصية “دحباش” يعدُّ -حسب بعض المتابعين إزاحة فنية على جهة إحالات المعنى السياسي، وهو ما قال حوله كُتاب جنوبيون في سخرية: إنه من غير المنطقي أن نشتم في الجنوب الدحابشة 30 سنة ثم ينسرق دحباش منا ويصبح رمزاً لبلد آخر ويبتعد معناه المحلي. فهل هذا الاعتراضات ستوقف من العمل ؟ ويشارك عبير الجندي مجموعة من الممثلين الكويتيين.جاسم النبهان وعبد الرحمن.العقل و فتات سلطان.

قصة مسلسل دحباش

هذا العمل فكرته الاساسية مستوحاة من المجتمع الكويتي تركز بؤرة الضوء علي ثلاث خطوط درامية أساسية في المجهود. حيث تدور قصة مسلسل دحباش اولا حول شخصية دحباش. وثانيها صبي شمه وثالثها بلال الإفرنجي و دحباش من أهل البادية يمنح إلى الكويت، مثلما هو الوضع في بلال الإفرنجي الذي يوفر إلى الكويت ملاحق بدينه فيلتقون الثلاثة لدى الشيخ خيّر الذي يقوم بدوره المحوري الممثل جاسم النبهان.و هنالك مواجهة في الوقت الحالي بين الطواش و هو النجم عبد الرحمن العقل و ابن عمه النجم محمد الصيرفي حتّى ينشر بالكويت مرض الطاعون فتكون ثمة فعاليات عديدة يتجسد بها التشاحن بهدف المكوث في مجتمع ضئيل متكاتف تصقله هذه المواقف إلى إنشاء مجتمع عصري حتى الآن تزايد ذاك الآفة عنهم. وهناك اقوال ان مسلسل يركز على الإرث الثقافي الكويتي وشمال الجزيرة. مثلما سوف تظهر العدد الكبير من الطقوس والتقاليد والفلكلور الشعبي في جمهورية الكويت بشتى البلاد والمدن بها. و هكذا تتوالى الوقائع الجهد بأسلوب مشوق و ممتع وبطرق احترافية عالية .و مسلسل دحباش تأليف الكاتب القدير “مشاري العميري” وإخراج المخرج القدير “حسين أبل”.

المشاركين في مسلسل دحباش

الفنان القدير جاسم النبهان يمثل دور الشيخ خيّر.
الفنان القدير عبد الرحمن العقل يمثل دور الطواش بوسعود
الفنانة القديرة فتات سلطان تقوم بدور سعيده
الفنان القدير عبدالله الخضر يقوم بدور بلال عبد الأمام عبدالله الصايغ صاحب تجارة الذهب
الفنان القدير ماجد مغني يقوم بدور دحباش
الفنانة القديرة عبير الجندي تمثل شخصية موزه
الفنان القدير عبدالله هيثم يقدر دور حمود
الفنان القدير عمر المحيميد يقوم بدور مبارك
الفنانة القديرة نوف السعد قوم بدور ام دحباش
الفنان القدير عبد العزيز الدليخ يوفر دور بودحباش
الفنانة القديرة اسماء الفهد. قوم بدور ام موزه
الفنان القدير محمد الصيرفي يمثل دور ابو مبارك
الفنان القدير محمد جابر يعتبر دور الشيخ يوسف
الفنانة القديرة فاطمة الدمخي قوم بدور ام عرفان
الفنانة القديرة زينب كرم تمنح دور فضة
الفنانة القديرة هيفاء حسين تعتبر شخصية شمة
الفنان القدير اسماعيل الراشد يوفر دور بوحمد
الفنانة القديرة عذاري تمثل دور الجاره
الفنان القدير محمد الدوسري يمثل دور عبدالله
الفنان القدير صبي شمة طارق النفيسي يقوم بدور بومحمد
الفنان القدير سعيد هلال يمثل دور السارق

وال هنا وصلنا لختام مقال قصة مسلسل دحباش من مسلسلات رمضان2023 و عرضنا قصته وأبطاله .