قصة فيلم Hope مترجم، اخذ هذا الفيلم من قصة حقيقية للطفلة الكورية نايونغ التي تعرّضت للاغتصاب والضرب على يد رجل يبلغ من العمر 57 عامًا وهو في حالة سكر وكان ذلك في مرحاض عام، وقعت هذه القصة في عام 2008 وضجّت بها وسائل الإعلام الكوريّة، وحكم على الرجل بالسجن لمدة 12 عامًا فقط، مما اشعل غضب الشعب الكوري معتبرين أن هذه الجريمة تستحق عقوبة أكبر من تلك بكثير فسوف نعرض لكم عبر موقع الجنينة ما يدور حول هذا الفلم من عناوين وهي ما هي قصة فيلم Hope، من هو مؤلف فيلم Hope ، من الف الموسيقى التصويرية في فيلم Hope، ماهي الجوائز التي حصل عليها الفيلم .

ما هي قصة فيلم Hope

تدور احداث قصة فيلم أمل Hope هوب الكوري حول طفلة؛ عمرها 8 سنوات تتعرّض للاغتصاب بطريقة مخيفة مما يؤدي الى تدهور حالتها النفسية، فتتأثر كل حياتها بعد هذا الحادث فيحاول كل الأشخاص المتواجدين حول الطفة وبالذات عائلتها مساعدتها لتتعافى من هذا الحادث والصدمة النفسية التي المت بها بعده، فاثناء فترة علاجها تمر الطفلة بعقبات وصعوبات كثيرة من الصعب أن تستطيع طفلة في عمرها على تحملها.

من هو مؤلف فيلم Hope

الف وكتب سيناريو الفيلم جي هي كيم Ji-hye Kim  من واليد 19 آذار عام 1974 في كوريا الجنوبية، ألف وكتب الكثير من الافلام والسيناريوهات ، ومن الافلام التي الفها:  حبي يا عروستي عام 2014، العمارة 101 عام 2012، لماذا أتيت إلى منزلي؟ عام 2009، هانسيل وجريتل عام 2007، والصيف الهندي عام 2001، وايضا عدد من المسلسلات الدرامية مثل تجريد الإنسان للعام 2023، فحصل على العديد من الجوائز لما يمتلك من موهبة في التأليف والكتابة، وخصيصًا الجائزة التي حصل عليها عن تأليفه فيلم هوب Hope، وهما جائزتين عن أفضل سيناريو، كانت إحداها في عام 2014 والأخرى عام 2013

 من الف الموسيقى التصويرية في فيلم Hope

هو الموسيقي جون سيوك بانغ Jun-seok Bang. ويعد مغني وكاتب أغاني ومنتج موسيقي كوري الجنسية ، ولد عام 1970، لم تكن بدايته بالفن سهلة ، فقد أصدر ألبومين غنائيين له في كوريا لكن  لم يأخذا شهرة واسعة ولهذا اتجه إلى تأليف الموسيقى للأفلام اشتهر عندما الف موسيقى الفيلم الدرامي الاجتماعي Single Spark عام 1995، وفيلم الميلودراما Man with Flowers عام 1997، وبعد النجاح الذي حققه قرر الدخول لعالم الأفلام وتتابعت أعماله وألف الموسيقى الخاصة بعدة أفلام، وايضا الكثير من المقطوعات الموسيقية مثل PARK Chan-wook، وYou Are My Sunshine، والف أغنية The Rain and You.[٧] أما فيما يتعلق  بالموسيقى التصويرية لفيلم هوب فقد شملت على أغنية واحدة تحمل اسم أمنية Wish أداها المغني يون دو هيون Yoon Do Hyun.[٨]

 ماهي الجوائز التي حصل عليها الفيلم

اخرج الفيلم جون ايك لي Joon-ik Lee، وتم تصويرهَ في 2 تشرين الأول من العام 2013 في كوريا الجنوبية، وحصد الفيلم على عدد كبير من المشاهدات وتقييم عالٍ أيضًا وصل إلى 8.3 من أصل 10، يعتبر فيلم درامي ومدته ساعتين ودقيقتين  ومن الجوائز التي حصل عيها الفيلم ما يلي :

  1. حصل على جائزة بايك سانغ آرت Baek Sang Art Awards 2014 ذهبت للممثل سول كيونغ غو عن دوره في الفيلم كأفضل ممثل، وجائزة أفضل سيناريو للمؤلف جي هي كيم Ji-hye Kim.
  2. حصل على جائزة بلو دراغون Blue Dragon Awards 2013 كأفضل فيلم، وجائزة أخرى ذهبت ي ران را Mi-ran Ra كأفضل ممثلة مساعدة، التي حصلت أيضًا على جائزة كفرا السينمائية KOFRA Film Awards لعام 2014 عن أفضل ممثلة مساعدة.
  3. وحصلت الممثلة جي وون أوم Ji-won Uhm على جائزة أفضل ممثلة في عام 2013 عن دورها في الفيلم، والجائزة مقدمة من الرابطة الكورية لنقاد السينما Korean Association of Film Critics، بالإضافة إلى جائزة أخرى كأفضل نجمة مقدمة من جمعية ممثلي السينما الكورية Korean Film Actor’s Association

وفي ختام مقالتنا التي عرضناها على موقع الجنينة وتحدثنا فيها عن الفيلم الكوري الذي حاز على اعجاب الكثير من متابعيه فقصة الفيلم قصة حقيقية اثارت ضجة كبيرة في الشارع الكوري وهو فيلمhop  فتحدثنا عنه من خلال ما يلي من النقاط ما هي قصة فيلم Hope، من هو مؤلف فيلم Hope ، من الف الموسيقى التصويرية في فيلم Hope، ماهي الجوائز التي حصل عليها الفيلم.