قصة فيلم عصابات نيويورك، حيث يعد هذا الفيلم من أفلام الإثارة و التشويق الشهيرة ، و يشارك في الفيلم مجموعة من أشهر الممثلين حول العالم ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على قصة الفليم و أهم المعلومات عنه.

نبذة عن فيلم عصابات نيويورك

عصابات نيويورك و اسمه بالإنجليزي Gangs of New York و هو فيلم روائي طويل تم إنتاجه عام 2002 ،و الفيلم من إخراج الأمريكي مارتن سكورسيزي ، وبطولة ليوناردو دي كابريو ودانيال دي لويس وكاميرون دياز ،حيث تم ترشيح الفيلم لعشر جوائز أوسكار ، لم يفز أي منها ، وفاز دانيال دي لويس بجائزة بافتا لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

قصة فيلم عصابات نيويورك

تتمحور أحداث الفيلم في مدينة نيويورك القديمة عام 1861 أثناء الحرب الأهلية الأمريكية ، من خلال قصة شاب إيرلندي يدعى أمستردام فالون الذي يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو ،و يسعى للانتقام لقاتل والده الوسبي بيل ذا بوتشر كاتينج الذي يقوم بدوره دانيال دي لويس الذي قتل والده في حرب بين السكان الأصليين المولودين في أمريكا والأيرلنديين في مدينة نيويورك القديمة عام 1846.

اقرأ أيضاً : طريقة متابعة فيلم قبل زحمة الصيف

 طاقم عمل فيلم عصابات نيويورك

ويشارك في بطولة عمل الفيلم مجموعة من الممثلين منهم:

  • gangs of new york بطولة تشارلز بيكفورد.
  • آن دفوراك.
  • آلان باكستر.
  • وين جيبسون.
  • هارولد هوبر.
  • ويلارد روبرتسون.
  • ماكس “سابسسي ماكسي” روزنبلوم.
  • تشارلز تروبريدج.
  • جون واي.
  • جوناثان هال.

أبطال عمل فيلم عصابات نيويورك

و يشارك في فيلم اثنين من أبرز نجوم الفن العالمي و هم :

الممثل ليوناردو دي كابريو

ممثل ومنتج أفلام أمريكي ولد في 11 نوفمبر 1974 ، حائز على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم (The Revenant) عام 2016،تم ترشيحه ست مرات أخرى لنفس الجائزة ، وتم ترشيحه لأربع جوائز BAFTA ، وفاز بواحدة منها عن دوره في العائد في عام 2016،و تم ترشيحه أيضًا لـ 12 جائزة غولدن غلوب ، وفاز بثلاث منها: أفضل ممثل في دراما عن أدائه في The Aviator في عام 2004 ، وأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي عن أدائه في (The Wolf of Wall Street) في عام 2013 ، وجائزة أفضل ممثل درامي عن أدائه في The Revenant في عام 2015 ،كما تم ترشيحه للعديد من الجوائز الأخرى ، مثل جائزة نقابة ممثلي الشاشة،، وجائزة Satellite.

الممثل دانيال دي لويس

السير دانيال دي لويس ممثل إنجليزي من مواليد 29 أبريل 1957 في لندن ، إنجلترا وهو نجل الشاعر الأيرلندي سيسيل دي لويس. داي لويس هو أول ممثل في تاريخ جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور قيادي ثلاث مرات ، حيث ظهر في العديد من الأفلام ، بما في ذلك My Left Foot و Gangs of New York و It Will Blood و Lincoln، و دي لويس هو أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما البريطانية والعالمية ،و في عام 2012 اختارته مجلة تايم كأفضل ممثل حول العالم.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه قصة فيلم عصابات نيويورك،و تتطرقنا للحديث عن الفيلم و طاقم عمل الفليم و عرفنا على السيرة الذاتية لأبطال الفيلم.