اعلان الدكتورة يومي الممنوع من العرض في السعودية ، أصدرت اليوم الثلاثاء 30 شوال 31 مايو 2023 هيئة الإعلام المرئي في المملكة العربية السعودية عدد من العقوبات الصارمة ضد زائرة عربية مشهورة تعيش داخل السعودية (دكتورة يومي) وذلك لمخافتها نظام نشر المحتوى في السعودية، وبعد هذا القرار الصارم ارتفع مؤشر البحث لمعرفة سبب عقوبة دكتورة يومي داخل السعودية، وسبب منع دكتورة يومي من الإعلان داخل السعودية، وما هو مقطع فيديو دكتورة يومي فلذلك ننشر لكم عبر موقع الجنينة سبب اعلان الدكتورة يومي من الممنوع من العرض في السعودية والعقوبات التي تم صدورها ضدها.

اعلان الدكتورة يومي الممنوع من العرض في السعودية

تصدرت دكتورة يومي، عمليات البحث الرائجة في السعودية، خاصةً عقب إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، متمثلة في وزارة التجارة، عن تغريم مشهورة سناب شات “دون الإفصاح عن هويتها” الهيئة في بيانها الذي تم التوقيع عليه مساء اليوم الثلاثاء (31 مايو)، عن هوية المشهورة المقصودة، في حين أكتفي بذكر جزء من عنوان حسابها على تطبيق المشاهير “سناب شات”

سبب منع الدكتورة يومي من الإعلان في السعودية

  • تم تغريم مشهورة سناب شات دكتورة يومي من قبل هيئة الإعلام المرئي بالسعودية، وذلك لارتكابها عدد من المخالفات المتعلقة بنشر المحتوى
  • أشارت الصحف المحلية إلى أن سبب منع دكتورة يومي وتغريمها ، لمخالفتها نظام النشر المعمول به داخل المملكة من ضمنها مخالفاتها في نشر تغطيات إعلانية روجت فيها لمنتجات التبغ والدخان حيث تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم حملها لرخصة العمل داخل المملكة.
  • يشار إلى أن الدكتورة يومي من أصل لبناني لكنها تعيش في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفع السلطات إلى تغريمها على ذلك صراحةً، اسم المستخدم لحسابها على منصة سناب شات هو “YO”، ومن خلال البحث في رواد مواقع التواصل الاجتماعي اكتشفوا أن هذه الشابة هي الدكتورة يومي، لأن “YOUMI” هو اسم حسابها الرسمي.

عقوبات الدكتورة يومي بعد الإعلان في السعودية

تم تغريم مشهورة سناب شات دكتورة يومي اليوم من قبل هيئة الإعلام المرئي بالسعودية، وذلك لارتكابها عدد من المخالفات المتعلقة بنشر المحتوى وهي:

  1. غرامة 400 الف ريال
  2. ايقافها عن ممارسة الإعلان في المملكة والتعميم بمنع التعامل مع المعلنة.
  3. احالتها والمنشأة الى لجنة النظر في مخالفة نظام التجارة الالكترونية.

من هي الدكتورة يومي

يمنى خوري ، المعروفة باسم “الدكتورة يومي” ، امرأة شابة من أصل لبناني تعيش في المملكة العربية السعودية. سمح لها الخليج ، وخاصة في المملكة العربية السعودية ، ببناء عدد كبير من المتابعين ، مما دفعها إلى التغلب على العديد من الحواجز لتصبح نجمة. يشار إلى أن سناب شات يمنى خوري الشهيرة التي تحمل لقب “دكتورة يومي” من الجنسية اللبنانية يتابعها الملايين ولها أيضا حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام يتابعها تقريبا 5 ملايين متابع للجمال و الاناقة. يومي طبيبة كما هو اسمها ومن خلال حسابها الشخصي تشارك اللبنانية الشهيرة متابعيها بإطلالات كثيرة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي لما يعتبره المتابعون جرأة مفرطة لا تتماشى مع تقاليد المجتمعات العربية هي من أكثر المشاهير إثارة للجدل ، وإضافة إلى إطلالتها ، ظهرت الدكتورة يومي ، عارضة الأزياء اللبنانية يمنى خوري ، في فيديو سابقًا وهي ترتدي فستانًا أخضر بكتفين عاريتين ومجوهرات من الألماس مثلها تمامًا. رقصت على اغنية “يا بعد الجميع” للفنان عبد المجيد عبد الله واستعرضت مصممة الأزياء مجوهراتها وقالت قيمتها نحو مليون ريال سعودي وهذا ضئيل جدا بالنسبة لي” مما أثار عاصفة من الانتقادات ضده.

 

وفي ختام هذا المقال نكون قدمنا لكم تقرير شامل وموجز عن اعلان الدكتورة يومي الممنوع من العرض في السعودية عبر موقع الجنينة والتعريف بها اسباب منعها من الاعلان داخل المملكة.