سبب وقف عرض مسلسل حب ملوك الجزائري ، حيث تم البدء بعرض وبث ملسلسل خب الملوك الجزائري في اول يوم من أيام شهر رمضان المبارك وبعد عرض عشر حلقات منه، سلطة ضبط السمعي البصري بالجزائر أصدرت أمرا بتعليق عرضه خلال القناة المحلية الجزائرية التي قامت في وقت لاحق بالاعلان عن توقيف بثه لفترة أسبوع مرفقة إعلانها باعتذار للمشاهد الجزائري، وفي السطور القادمة من هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن سبب وقف عرض مسلسل حب ملوك الجزائري.

سبب وقف عرض مسلسل حب ملوك الجزائري

  • بعد ان تم عرض مشاهد في مسلسل حب الملوك الجزائري تعد مشاهد خادشة للاحياء و مشاهد اعتبرت أنها تمس بقداسة الشهر الفضيل، فسلطة ضبط البصري والسمعي في الجزائر أمرت إدارة قناة النهار الجزائرية بوقف بث المسلسل التونسي الجزائري “حب ملوك”، قررت قناة حنبعل التونسية بدورها، الثلاثاء توقيف بث المسلسل على شاشتها.
  • والقناة التونسية عبرت في بيان لها، عن احترامها لقرار توقيف بث المسلسل في الجزائر، وجاء في بيان قناة حنبعل “تبعا لقرار السلطة الجزائرية المختصة بإيقاف البث مؤقتا لمسلسل حبّ ملوك الذي تنتجه وتبثه قناة حنبعل مع قناة النهار الجزائرية، فإن قناة حنبعل: إذ تعبّر عن احترامها لهذا القرار، فإنها تؤكد أن احترام ثوابت الأسرة والمجتمع والقيم الأخلاقية، من الضوابط الأساسية لخطها التحريري، وتحرص دوما على أن تكون إنتاجاتها الرمضانية، ومنها مسلسل حبّ ملوك، متلائمة مع خصوصيات هذا الشهر الفضيل وانتظارات العائلات فيه”.
  • و القناة عبرت عن تمسكها واعتزارها بالشراكة التونسية الجزائرية في الإنتاج الدرامي التلفزي والتي أثمرت الكثير من الأعمال المتميزة والراقية التي تم عرضها في قناة حنبعل وقناتي النهار والشروق الجزائريتين.
  • والبيان أردف “تضامنا مع قناة النهار الجزائرية، تعلن قناة حنبعل إيقاف البث مؤقتا للحلقات الجديدة من مسلسل حبّ ملوك بداية من الليلة واستئنافها مع قناة النهار يوم الأحد 17 أبريل 2023”.
  • وقبل ذلك قناة “النهار” الجزائرية عبرت عن اعتذارها لمشاهديها على لقطات “غير مناسبة” بثتها في إحدى حلقات مسلسل “حب ملوك”، أثارت جدلا واسعا في البلاد، والقناة قالت في البيان انها “تتوجه إلى مشاهديها الكرام، بخالص اعتذارها وأسفها على لقطات غير مناسبة تم بثها في إحدى حلقات مسلسل حب ملوك خلال الشهر الفضيل”.
  • وأضافت أنها “تؤكد لجمهور متابعيها الأوفياء أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوا، أنها لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها الذين تحترمهم كلهم وتحرص على مراعاة قيم الجزائريين”.
  • وختمت: “على إثر ذلك، تعلن إدارة النهار أنها قررت توقيف بث المسلسل حاليا إلى غاية مراجعته حلقة بحلقة”.

إلى هنا ونكون بذلك قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر سبب وقف عرض مسلسل حب ملوك الجزائري حيث انه تم إيقافه بسبب عرضه لمشاهد تخدش الحياء وتمس قداسة شهر رمضان الكريم المبارك ، و مسلسل حب ملوك من إنتاج تونسي، للمخرج التونسي نصر الدين سهيلي وتم تصويره في تونس.