سبب وقف إعلان دايس الجديد رمضان 2023

سبب وقف إعلان دايس الجديد رمضان 2023، يذاع الإعلان الرمضاني على القنوات الفضائية و تم إثارة الجدل حول الكثير من المحتوي التي يعتبرها البعض سخيفة و غير ضرورية ، وتأتي هذه الاعتداءات على الإعلانات التي تعتبر من الإساءة إلى مختلف طبقات المجتمع و مهنة الطب ، وكثير ممن شاهدوا الإعلان طالبوا المجلس الأعلى بوقف هذا الإعلان ،  ونقدم لكم عبر موقع الجنينة أسباب توقف الإعلان دايس رمضان 2023.

سبب وقف إعلان دايس الجديد رمضان 2023

في اللحظة الأخيرة ، اتخذ المجلس الأعلى للاتصالات قرارًا بوقف بث إعلان دايس على القنوات الفضائية التي تبث المسلسلات الرمضانية الأكثر مشاهدة في العالم العربي ، و أثار هذا الإعلان استياء كثيرين في شوارع مصر.

و أما عن سبب الانقطاع ، فيصفه الناس بالسخيف ، و فيه كثير من السخرية على الفقراء ، و فيه استهزاء بالمهنة العظيمة و العظيمة ، و هي الطب ، و مخالفة القانون ، و تنتهك المعايير التي حددتها الهيئة العليا للاتصالات ، و انتهك المادتين 4 و 16 من اللائحة الداخلية للمجلس ، و أعلن على صفحته الرسمية قراره بايقاف الاعلان.

اعلان دايس 2023

اعلان دايس الشركة الراعية الى الملابس لشهر رمضان 2023 ، على قناة MBC الفضائية ، مما أثار الكثير من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ، عند عرض صور لأغنياء و الفقراء بشكل غير لائق وغير محترم ، و أساء إلى العديد من الأطباء وطلبات المشاهدين ، وقرر المجلس الأعلى للاتصالات وقف العرض وأصدر اليوم القرار الرسمي المرفق على صفحته الرسمية من الإشعار بوقف عرض إعلان دايس 2023 لمخالفات المعايير و أهمها  الإساءة للجمهور.

المجلس الأعلى للإعلام يوقف إعلان دايس

أعلن المجلس الأعلى للاعلام بجمهورية مصر العربية ، وقف الإعلان عن دايس على المحطات الفضائية خلال شهر رمضان 2023 ، حيث يتعارض ذلك مع المعايير التي وضعها المجلس في الإعلانات التي تُذاع على للمشاهدين ، وشرح السبب في البيان و مخالفته للمادتين الرابعة والسادسة عشرة من قانون المجلس ، مما يعني أنه يسيء إلى ذوق الجمهور ، ودعا البعض إلى إجراء تحقيق ، وهو ما أقره حقيقة أن المخالفين سيواجهون عقوبات متعددة بعد ذلك.

رسميا وقف إعلان دايس

حيث قام المجلس الأعلى للإعلام في مصر من وقف نشر وعرض دعاية وإعلان دايس 2023، كما و ظهر العديد من السخرية والاستهزاء بالطبقة الكادحة ، و طالب المشاهدين و نقابة الأطباء بضرورة وقفه ، و فعلا أعلن اليوم بشكل رسمي وقف هذا الإعلان الذي وصف بالسخيف ، و يتوقع توقيع عقوبات على الشركة التي يحمل الإعلان اسمها في الوقت القريب.

 

و إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا سبب وقف إعلان دايس الجديد رمضان 2023 ، و قد تناولنا سبب إيقاف إعلان دايس ، وغيرها.