سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري اليوم، حيث نبا وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري الشهير تصدر على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، وهذا حيث انه راحل في تاريخ الثاني من شهر يوليو 2023، والعديد من الأشخاص يقومون بالتساؤل عن ما هو سبب وفاته، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو سُليمان بخليلي و انجازات سليمان بخليلي.

سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري

الإعلامي سليمان بخليلي انتقل إلى رحمة الله في يوم الجمعة الثاني من شهر يوليوعن عمر يناهز الثامن والخمسين عام، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، عقب دخوله المرحلة الثالثة من العلاج، حيث ان الراحل سليمان بخليلي كان في مستشفى مصطفى باشا الجامعي يتلقى العلاج.

من هو سُليمان بخليلي 

يعد هو مذيع واعلامى شهير يحمل الجنسية الجزائرية، ويعد مذيع ومعد برنامج خاتم سليمان الذي هو البرنامج الثقافي التلفزيوني المشهور، والذي تم عرضه في بداياته على العديد من الفضائيات العربية ، حيث التحق بالاذاعة والتفزيون الجزائري منذ عام 1986 ميلادي، بالإضافة الى انه صار صحفيًا كبيرًا واحتل العديد من المناصب أبرزها منصب رئيس تحرير في التلفزيون الجزائري.

انجازات سليمان بخليلي 

سوف نقوم بذكر لكم ابرز وأهم انجازات سليمان بخليلي فيما يلي:

  • بخليلي يعد هو منتج تلفزيوني وإعلامي جزائري معد ومذيع ولد في بسكرة في عام 1963، وبدأ مسيرته في سلك التعليم، حيث عمل مابين سنة 1982 و1986.
  • اشتغل بالإذاعة والتلفزيون الجزائري صحفيًا، وشغل منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري في عام 1986 و.
  • اشتغل في محطة ورقلة محررًا ومذيعًا للنشرة الرئيسية، ثم الإنتاج التلفزيوني، و قام بإنتاج العديد من البرامج، ومنها و”هديناه النجدين” و”أنغام من الجنوب” و”زدني علما”.
  • قام بأنشأء مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة رفقة عدد من الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني في عام 1994 م.
  • في عام 2020 م قام باطلاق قناة “البديل” المتخصصة في المحتوى الثقافي.
  • الجمهور الجزائري سليمان بخليلي عرفه من خلال برنامجه المشهور خاتم سليمان، ثم قام بإنتاج برنامج  “ساعة من ذهب” وبرنامج ”فرسان القرآن”، بالإضافة إلى برنامج “الإتجاه الصحيح” وبرنامج ”عد النجوم” وبرنامج  “زدني علما”.
  • سليمان بخليلي تم تتويجه بعدد من الجوائز، منها جائزة الإبداع في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، بالإضافة  إلى جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة الـ 14 للإعلام العربي في سنة 2008م.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هو سُليمان بخليلي و انجازات سليمان بخليلي.