سبب رفض سعد المجرد في موسم جده ٢٠٢٢, في الآونة الأخيرة تصدرت وسوم رفض حفل الفنان المغربي سعد المجرد على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بداخل حملات رفض واسعة بعدم السماح للفنان سعد المجرد بالحضور الى المملكة حيث استهجن رواد مواقع التواصل الاجتماعي و على وجه الخصوص عبر منصة تويتر في المملكة العربية السعودية عند إقامة حفل غنائي جمع بين كل من الفنان سعد المجرد و الفنانة اليسا و ذلك بعد الإعلان عن حفل فني ضمن فعاليات موسم جدة 2023 و جاء سبب معارضة العديد من السعوديين حضور الفنان سعد المجرد الى السعودية و ذلك جاء بسبب اتهامات وجهت له سابقا و التي اعتبروها على حد ظنهم و رأيهم تجاوزاً.

من هو الفنان سعد المجرد ؟

يعد الفنان سعد المجرد من اشهر المغنيين و يعد أيضا ملحن أغاني بالإضافة الى كونه مغني يعد الفنان المجرد من الذين قاموا بإنتاج موسيقى البوب المغربية , لقد حاز المجرج على القديد من الأوسمة و الجوائز بالإضافة لدخوله لموسوعة غنيس للارقام القياسية بعدد ضخم من المشاهدات على اليوتيوب عربيا و قد حقق الفنان سعد شهرة كبيرة و انتشرت أغاني الفنان بشكل واسع و كبير في الوسط العربي و خاصة للشباب , و قد تجاوزت شهرته بلاد المغرب العربي لتصل و تحلق الى بلدان المشرق و الخليج, يعد الفنان سعد المجرد من مواليد مدينة الرباط في المغرب العربي و ذلك في 7 نيسان من العام 1985 ميلادي و قد نشأ و كبر في بيئة فنية فوالده الفنان المغربي البشير عبدو و تعد امه الممثلة الشهيرة المغربية نزهة الركراكي و التي تعتبر من اشهر و ابرز الممقلات المغربيات وذلك في الجيل الثاني, اما اخ الفنان سعد يقيم الان في لندن و يعمل في المجال السياحي , و قد ضهر شغف المجرد في الموسيقى صغيرا حيث بدا بتعلم المويسقى في المخيمات الصيفية و انتقل المجرد ليكمل دراسته في الولايات المتحدة الامريكية و قد عاش الفنان فيها لمدة 10 سنين في مدينة نيويورك.

الإنجازات

حقق الفنان سعد المجرد العديد من الإنجازات و الجوائز و نذكر منها :

  • في عام 2012، أطلق أغنيته الثانية تحت مسمى سالينا وهي كلمات وألحان جلال حمداوي، وهذه الأغنية هي التي وضعته على طريق الشهرة وخاصة في دول الخليج،
  • كانت بدايات سعد الفنية وبشكل فعلي عندما حلّ في المركز الثاني من الموسم الرابع من برنامج سوبر ستار 2007، بعد عامين من حصوله على المركز الثاني في البرنامج أطلق أول أغنية له والتي صورت فيديو كليب بعنوان واعديني، حيث صورت الأغنية في كاليفورنيا، وقد لاقت نجاحاً كبيراً خاصة بين الشباب المغربي.
  • وفي العام التالي أطلق المجرد ألبومه ولا عليك الذي احتوى على أغنيته الشهيرة مال حبيبي مالو، أصدر الأغنية فيما بعد بأسلوب الفيديو كليب حيث حققت حوالي 60مليون مشاهدة على اليوتيوب.
  • في أول يناير 2014، واصل سعد لمجرد مسيرته الفنية محققاً نجاحاً كبيراً من خلال أغنيته أنتي والتي تجاوز عدد مشاهداتها على اليوتيوب المليون مشاهدة وذلك في أقل من ثلاثة أيام،
  • ي عام 2015، صدر للفنان سعد نسخة جديدة وبإيقاع إفريقي شبابي لأغنيته أنتي باغية واحد، كما أطلق سعد أغنية تعتبر من أشهر أغانيه على الإطلاق وهي أغنية أنت معلم، والأغنية من ألحان وتوزيع جلال حمداوي وإخراج أمير الرواني،
  • وفي نفس العام فاز سعد المجرد بأول جائزة له خلال مسيرته الفنية خلال حفل الموريكس دور عن أفضل أغنية عربية لعام 2014.
  • لقد استطاع لمجرد أن يغير قواعد الموسيقى في العالم العربي وبسبب تميزه هذا، استطاع الحصول على لقب سفير الأغنية الشبابية في الشرق الأوسط، كما استطاع أن يتربع على قمة الأغنية العربية عندما حقق نسبة مشاهدات أغنياته على اليوتيوب المليار مشاهدة في مجموع أغانيه.
  • بلغت عدد مشاهداتها في أول 24 ساعة من صدورها حوالي 700 ألف مشاهدة، وحوالي 159 ألف معجب خلال أربعة دقائق، وهذه الأغنية هي التي أدخلت سعد لموسوعة غنيس للأرقام القياسية ب22 مليون مشاهدة.
  • في 8 يوليو 2016، واصل المجرد تألقه فطرح أغنيته الجديدة من خلال قناته على اليوتيوب تحت اسم أنا ماشي ساهل، في نفس العام أطلق أغنية أخرى وصورها كليب تحت عنوان غلطانة.
  • في عام 2017، رشح فيديو كليب لأغنيته غلطانة لجائزة الأفريكا ميوزيك كأفضل فيديو كليب في شمال إفريقيا، فيما بعد توقف لمجرد عن إصدار أي عمل فني بعد أغنية غلطانة بسبب توجيه تهمة محاولة اغتصاب لفتاة فرنسية،
  • سجن على أثرها لمدة ستة أشهر على ذمة التحقيق وأطلق سراحه بشكل مؤقت في 23 إبريل 2017،مع الاستمرار بمنعه من إصدار أي عمل فني، ولكن في نفس العام سمحت له السلطات الفرنسية بالعودة لنشاطه الفني.
  • وبعد فترة أطلق أغنية جديدة بالتعاون مع الموسيقار المغربي جلال حمداوي والأغنية بعنوانlet go التي وصلت لأكثر من عشرة مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، فصنفها موقع جوائز الموسيقى العالمية من بين الأغاني الأكثر سماعاً ضمن القائمة العالمية، في سبتمبر 2018، بسبب حملة من الاتهامات الجنائية بحق لمجرد على وسائل التواصل الاجتماعي، أدى ذلك لتوقف بث أغانيه على بعض وسائل الإعلام المغربية.
  • في ديسمبر 2018، أطلق سراح سعد من السجن بعد قضائه العقوبة ولكن لم يتمكن من مغادرة فرنسا حتى أغسطس 2019، وفي 18 ديسمبر 2019 أقام أول حفل موسيقي له في الرياض بعد غياب دام ثلاث سنوات.
  • وفاز بجائزة أكثر من مئة مليون مستمع لأغانيه الموسيقية في برنامج أنغامي في عام 2017، كما فازت أغنية غلطانة بجائزة الموسيقى العربية، وفازت أغنيةLet GO بجائزة الموسيقى المغربية كأفضل فيديو كليب، وفي عام 2018، فاز سعد بجائزة الأمة العربية للموسيقى كأفضل مغني في شمال إفريقيا.
  • في عام 2020 أصدر أغنيتين سنغل هما “أسف حبيب”، و”عدى الكلام” والتي صورها كليب. كما ظهر بدويتو مع صلاح الكردي في أغنية “شدت وبتزول”، ومع الفنان المغربي محمد رضا بأغنية “باب الرجاء”.

ما هو سبب رفض سعد المجرد في موسم جده ؟

جاء ذلك بعد ان أعلنت مصادر رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص منصة التويتر المختصة في المناسبات و الحفلات بالمملكة العربية السعودية عن إقامة حفلة للفنان سعد المجرد و الفنانة اليسا في السعودية و ذلك بتاريخ السابع عشر من شهر يونيو من العام الجاري 2023 على مسرح موسم جدة.و قد قامت الصفحة الرسمية ل(روتانا لايف) بالنشر عبر حسابها على الانستغرام من خلال البوستر الترويجي للحفل و الذي ظهر فيه الثنائي سعد المجرد و اليسا و جاي ذلك مصحوبا بتعليق “حفلنا الجاي في موسم جدة.. رح يجمع ملكة الإحساس إليسا والمعلم سعد لمجرد وراح يغنون لنا أغنيتهم “من أول دقيقة” ولأول مرة في حفل يجمعهم”. وكان سبب معارضة العديد من السعوديين حضور سعد المجرد إلى السعودية، بسبب التهمات التي وجهت له سابقاً والتي اعتبروها على حد رأيهم تجاوزاً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا و نكون قد بينا لكم سبب رفض سعد المجرد في موسم جده ٢٠٢٢ و من هو الفنان سعد المجرد و الإنجازات التي حققها الفنان سعد المجرد .