أعلنت عائلة الممثل الأمريكي بطل أفلام الحركة بروس ويليس، والبالغ من العمر67 عاماً، يوم الأربعاء، بأن ويليس سيعتزل التمثيل، في هذا المقال سنتحدث عن سبب اعتزال نجم الأكشن بروس ويليس التمثيل. و قد عرف بروس ويليس في بداية الثمانينات من القرن العشرين وذلك عندما ظهر في مسلسل “مونلايتينغ” إلى جانب زميله سيبيل شيبرد، وفي العام 1988 دخل بروس ويليس عالم الشهرة، بعد تجسيده شخصية جون ماكلين البطل الذي لا يقهر في فيلم الأكشن “داي هارد” حيث أصبح بعده نجماً عالمياً. فأصبحت ابتسامته الساخرة ورأسه الحليقة علامة فارقة لويليس الذي تولى نفس الدو في جزأين آخرين في التسعينات لتزداد شهرته بعد ذلك ، فبفضل هذه السلسلة أصبح ويليس من أحد ألمع النجوم في هذا النوع من الأفلام.

من هو بروس ويليس

بروس ويليس هو ممثل وكاتب مشهور ويعتبر من أكثر الفنانين شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وأنه إحدى المغنيين المشهورين في أمريكا، في العام 1955م وفي التاسع عشر من آذار وفي مدينة راينلاند بالاتينات الواقعة غرب الجمهورية الألمانية ولد الممثل الشهير بروس ويليس، ويمتلك ويليس الجنسية الأمريكية، تحمل أمه مارلين الجنسية الألمانية وهي موظفة في إحدى البنوك، ووالده ديفيد جندي كان يخدم في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل ويليس مرتين على جائزة الايمي، وحصل أيضا على جائزة الجولدن جلوب وغيرها من الجوائز.

سبب اعتزال نجم الأكشن بروس ويليس

قام الممثل بروس ويليس بالاعتزال وذلك بسبب تعرضه للعديد من المشاكل الصحية، أبرزها فقدان ويليس القدرة على التكلم. كما أفادت عائلته في منشور عبر التطبيق الشهير انستقرام بأن “بروس يعاني من العديد من المشاكل الصحية، حيث ظهر من تشخيص وضعه أنه مصاب بحبسة (أي فقدان القدرة على النطق)؛ حيث أثّر ذلك على قدراته المعرفية.

تفاصيل اعتزال بروس ويليس

في صباح يوم الأربعاء الموافق 30 آذار من العام 2023 أعلنت عائلة الفنان بروس ويليس خبر اعتزاله التمثيل، حيث أوضحت العائلة أن سبب اعتزاله هو عدم قدرته على الكلام حيث كتبت زوجته في حسابها على انستقرام
“لقد ترك بروس مهنة كانت تعني له الكثير، وهذا وقت عصيب حقًا لعائلتنا، ونحن نقدر حقًا استمرار حبك وتعاطفك ودعمك.”

الأعمال التلفزيونية لبروس ويليس

ميآمي فايس عام 1989
ضوء القمر وهي سلسلة كوميدية 1985_1989
مسلسل روزان 1987
مسلسل مغامرات فهيم 1996
مسلسل فريندز 2000

الأعمال السينمائية

فيلم أفكار مميتة
فيلم داي هارد 1998
فيلم انظر من يتحدث 1990
فيلم هدسون هوك 1991
فيلم 1991 the last boy scout
فيلم لب الخيال 1994
فيلم monkeys 1995
فيلم العنصر الخامس
فيلم هر مجدون 1997
فيلم الحاسة السادسة 1998
فيلم سين ستي 2005

 

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال و الذي تطرقنا فيه، لسبب اعتزال نجم الأكشن بروس ويليس ،و عرضنا فيه بعض من أعماله التلفزيونية والسينمائية الناجحة