الكاميرا الخفية هي اعمال الكاميرا الخفية خاصة بالقيام بالمقالب الكوميدية التي تخرج احساس الغضب من الاشخاص عن وسيلة تعرضهم لبعض المواقف المضحكة، وزياد سحتوت هو عمدة هذا القسم من البرامج الخفية، وفي الفقرة التالية نوضح عليه بشكل أكثر معلومات موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان زياد سحتوت ويكيبيديا.

من هو عميد المقالب والبرامج الخفية ” زياد سحتوت

بدأ الممثل زياد سحتوت بالعمل في الاعمال الاعلامية بالمقالب الخفية في سنة 1988م من خلال برنامج التليفزيون والجماهير، ثم بعدها قام بالبرنامج في منكم واليكم، ثم عمل في العمل الفني الكاميرا الخفية من إنتاج شركة الاعلامية أبوظبي، واسمه«هونها وتهون» ثم بعدها قام بإنجاز عملا للتليفزيون الشامي باسم سامحونا، ثم قام بعد ذلك بالقيام في العمل الفني شو في ما في، تلاه طوشة ولوشة، ثم من هون لهون، حتى وصل إلى القسم الثاني من العمل الفني طيمشة ونيمشة، والذي قام بعمل جزء ثان خاص.

أعمال زياد سحتوت

سوف نذكر بعض البرامج التي قام  زياد سحتوت بالمشاركة في مجموعة كبيرة من الاعمال الكاميرا الخفية ومنها الاتي:

  •  منكم وإليكم: قام الممثل زياد سحتوت بالعمل في العمل الفني منكم واليكم وهو برنامج ترفيهي، عرض لأربع اقسام، وجاء على مظهر العمل الفني الكاميرا الخفية، والتي قام فيها باستضافة النجوم والفنانين والشخصيات المشهورة.
  •  طيمشة ونيمشة: بعد القيام ببرنامج طيمشة ونيمشة قام الفنان زياد سحتوت أنه سيكون العمل المضحك الأخير له في عالم الكوميديا.
  •  التليفزيون والناس.
  •  هونها وتهون.
  •  شو في ما في.
  •  طوشة ولوشة.

برامج الكاميرا الخفية العالمية

سوف نذكر في هذه الفقرة بعض برامج الكاميرا الخفية وهي كالاتي:

  • “كاندد كاميرا” (Candid Camera الكاميرا السليمة العفَوية) يُعتبر الأول، إذ عرض لأول مرة عام 1948 على شبكة الاعلامية سي بي أس الأمريكية، من فكرة وإنتاج وإخراج ألن فونت (Allen Funt).
  •  فقط للضحك: مقالب (Just for Laughs: Gags) برنامج من كندا شهير انتشر في مجموعة كبيرة من القنوات العالمية والعربية منذ عام 2000.
  •  “بانكد” (Punk’d) من شبكة الاعلامية أم تي في مقتصر على استضافة المشاهير منذ عام 2003، تقديم الفنان الكوميدي أشتون كوتشر.
  •  تكتيكات الترويع (Scare Tactics) يضع الاشخاص في أوضاع مخيفة، عادة ما تتضمن أسلوب الأكشن من مؤثرات خاصة ومكياج تمثيل كليشيهات أفلام الرعب الاشخاص يستدرجهم الأصدقاء أو العائلة بالتواطؤ مع فريق البرنامج.
  •  المازحون غير المهنيين (Impractical Jokers) بدأ عام 2011 وتميز بتنفيذ مجموعة كبيرة من الأفكار، واعتمد على وجود تنافس بين المشاركين في المقالب، بحيث يعاقب الأضعف أداء بحركة جنونية أو مخيفة عليه القيام بها.

برامج الكاميرا الخفية العربية

سوف نذكر لكم في هذه الفقرة بعض البرامج الخاصة بالكاميرا الخفية ومنها الاتي:

  •  الكاميرا الخفية النسخة التي تكون اصلها من الجمهورية المصرية عام 1983 بنفس صيغة “كاندد كاميرا”، الذي عرضه الممثل المضحك فؤاد المهندس، وقام بالمشاركة فيه إسماعيل يسري ومحمد جبر، وحظي بنسب متابعة عالية.
  •  في ثمانينات القرن العشرين، عمل الممثل الكوميدي إبراهيم نصر في وظيفة إعداد وتقديم العمل الاعلامي بعدة مواسم، وتنفيذ المقالب بالتنكّر بشخصيات متنوعة، منها شخصية امرأة سمينة اسمها “زكية زكريا”، وشخصية رجل من مناطق الصعيد اسمه “غباشي النقراشي”، وكان له موسم فريد من نوعه من إنتاج شركة دبي الاعلامية اسمه “هيما شو” (2011)، قدّمه أمام المتابعين في الاستوديو.
  • مقلب دوت كوم، اخرجته مؤسسة أم بي أيه في 2004، ومثّل فيه ياسر الطوبجي ومجموعة كبيرة من النجوم، وقدّمه الفنان أشرف عبد الباقي أمام شعب في الاستوديو، قامت فكرته على أن يتلقى فريق البرنامج رسائل تقنية من الناس، فيطلب المتابع استهداف شخص محدد على علاقة به، ويخبرهم عن شخصية المعين عمل المقلب به ونقطة ضعف فيها أو شيء غير جيد له؛ ثم يتعاون معهم في الرسم واستدراج الشخص إلى مقلب مجهز ليكون مناسباً له وليمسّه بشكل خاص.
  • كاميرا الخفية لرامز جلال على مجموعة كبيرة من مواسم بدءاً من رامز قلب الأسد في 2011 وهو مقتصر على عمل المقلب بالمشاهير، ويعتمد على فكرة وحيدة يكرر تنفيذها في كل حلقات البرنامج، تتضمن باستمرار أسلوب الترويع والسخرية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان زياد سحتوت ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.