أعلن الفنان السعودي فايز المالكي قبل يوم واحد فقط عن رغبته في إطلاق مسابقة لأسئلة جديدة من نوعها ، وسيعلن عن  العديد من الأسئلة السهلة  حتى يتسنى  للمتسابقين الإجابة  بسلاسة ، وتم  الإشارة إلى أن الفائز سوف يحالفه الحظ في الفوز بمبلغ من المال ويكون  مبلغ 2 مليون ريال سعودي ، وكل شهر 100 ألف ريال فسنعرض لكم من خلال موقع الجنينة تفاصيل هذه المسابقة من خلال ماهي السيرة الذاتية، ماذا ابكى فايز المالكي ، ماهي ردة فعل الجمهور مع فيديو فايز المالكي.

 ماهي السيرة الذاتية

فايز المالكي ، ممثل  سعودي ولدا عام  1968 ، وخلال مشاركته في برامج كوميدية بدأت شهرته وفي بداية التسعينات باسم “أبو رنة”  وهي شخصية تتميز بكوميديتها وبكر كتيرها الغريب ، ومن خلال مشاركته في برنامج “سي بي إم” . بدأت شهرته

ومن الاعمال والمسرحيات التي شاركة بها المالكي ومنا   “الضربة القاضية “، ومسرحية “قطع غيار”، و”رابح الخسران”

وعلى المستوى الدراما فقد تميز فايز المالكي بأدواره في عدة  مسلسلات مثل “نوره ” 2002، “صور مرفوضة ” 2003، “العرفان” ، و”خمسة في انتداب” و غيرها الكثير.

وعلى المستوى السينما شارك المالكي في فيلم غلطة حنان و مناحي ، وشارك في العديد من البرامج على قناة “ام بي سي” ومنها شخصيات وأرقام ومواقف وطرائف.

تم تكرم الفنان المالكي عدة مرات ومنها حين تم اختياره بين الأكثر تاثيراً في العالم العربي  ، و تم تكريم الفنان في مهرجان المفتاحة .

وحاز على لقب سفير النوايا الحسنة،  حيث اختارته منظمة اليونيسيف بدول الخليج سفيراً للنوايا الحسنة عام 2009 ثم قدم استقالته عام 2012 منها.

ماذا ابكى فايز المالكي

وفي بث مباشر ظهر طفل صغير طلب التواصل مع فايز المالكي على أحد التطبيقات المختصة بالتواصل مباشرة بين النجم وجمهوره، الذي رد عليه وظهر معه، وتم التأكيد  للطفل أنه ساهم في علاجه قبل 4 سنوات كاملة، ولم يتعرف عليه  المالكي

وسأل فايز المالكي الطفل قائلا: “ركز معي أنت تعرفني” فكان جواب الطفل أنه يعرفه من شارك في علاجه قبل 4 سنوات ليقول المالكي: “سبحان الله ما أعرفه”.

تدخلت ام الطفل المريض ليقول لفايز المالكي خلال تواصله معه: “قل له أنا رحت المستشفى التخصصي، وطلبت أسافر للعلاج في أمريكا من أجل إجراء عملية زراعة، وأنت توسطت وساعدت في سفري”.

فبكى فايز المالكي متأثرا قائلا: “اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد”، فشعر الطفل بالغضب لأن  فايز لم يتذكره  انقذ  المالكي  الموقف قائلا إنه يمزح معه وأنه يتذكره، وحاول إخفاء آثار دموعه.

ماهي ردة فعل الجمهور مع فيديو فايز المالكي

عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا  تفاعلوا مع فيديو فايز المالكي وإنسانيته وبكائه مع الطفل الذي شارك  في علاجه وأشاد العديد بما فعله فايز المالكي، قائلين ان فايز له اعمال خيرية عديدة وأنه إنسان قلبه نظيف يحمل حب الخير لناس  وعلى درجة عالية من الجمال النفسي، فطالبوا الفنانين أن يأخذوه قدوة ويفعلوا مثله حتى يتمكنوا من خلال شهرتهم أن يساعدوا المرضى والمحتاجين، مشيرين إلى أن هذه رسالة إنسانية يجب على كل شخص قادر ايصالها.

وقال البعض: “ما أجمل الواسطة لما تكون في عمل خير وإنساني .من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

وفي ختام مقالتنا التي تحدثنا فيها عن المسابقة التي اطلقها الفنان السعودي فايز المالكي على موقع الجنينة فذكرنا تفاصيلها من خلال ما يلي ماهي السيرة الذاتية، ماذا ابكى فايز المالكي ، ماهي ردة فعل الجمهور مع فيديو فايز المالكي.