تو ماشافت غزير الزين عيني كلمات

بواسطة: مهند
ديسمبر 26, 2022 7:17 م

تو ماشافت غزير الزين عيني كلمات ، ظهرت أنواع مختلفة و رائعة من الشيلات الغنائية التي نالت استحسان الجمهور ، و كان هناك الكثير من الناس من مختلف البلدان العربية سمعوا هذه القصائد الغنائية الرائعة و الخاصة و تغنوا بها ، و هذا يستلزم تحديد العديد من أفضل الشيلات الغنائية ، و التي أصبحت الآن ذات أهمية خالصة على مستوى العالم العربي ، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف علي كلمات  أغنية تو ماشافت غريز عيني.

 

تو ماشافت غزير الزين للشاعر زيد بن غيام

الشاعر زيد بن غيام من مواليد المملكة العربية السعودية ، يحمل الجنسية السعودية و ينتمي إلى قبيلة المطير ، ولد الشاعر عام 1305 هـ ، و توفي عن عمر يناهز 62 عام 1367 هـ ، يعتبر من أشهر شعراء النبط و تمثيله لأنه أداؤه أبيات متنوعة ، هو بدوي يعيش في الصحراء واعتاد عليها و الحياة الصحراوية ولكن بعد فترة انتقل للعيش في منطقة الأرطاوية و لكن ذلك لم يدم طويلاً و عانى من حنين البادية و الصحراء فرجع إلى هناك.

تو ماشافت غزير الزين عيني كلمات

وتأتي أغنية “تو ماشافت غزير الزين عيني” من كلمات السيد الراحل زيد بن غيام ، وغنتها صنهات العتيبي و حمود الخنفري ، و تأتي من أداء حسام الشراري ، وفيما يلي كلمات الأغنية ، على النحو التالي:

تو ما شافت غزير الزين عيني

طارت الغدفه وشفت اللي تحتها

ناطحتني والجدايل سبحتيني

يا صباح الخير يا شوف طخمتها

بس عذروب الحبيب شارتيني

مع سواد عيونها طول رقبتها

يا حلي اللي رقت يم البطيني

قادت الغزلان والريم تبعتها

بنت عودآ يذبح الشاة السميني

يشتريها الى كبر كفل اذنبتها

يا علي ما شفت حالي يا ضنيني

من هنوف شايت القلب شلعتها

ليتني ما شفت وضاح الجبيني

يعلم الله يا علي حالي خذتها

نعنبوك أخذي ذلولي وامنعيني

عندكم تنفع ولا عند اورثتها

تحميل تو ماشافت غزير الزين عيني

استطاعت الشيلة أن تحقق نجاحًا كبيرًا محليًا و عربيًا ، و تم نشرها على منصة يوتيوب و وصلت إلى أكثر من 500 ألف مشاهدة منذ نشرها في عام 2015 م حتى الآن ، و يمكن لجميع الأفراد تنزيل شيلة بشكل مباشر بجودة عالية بتنسيق mp3 أو mp3.

الاستماع الى تو ماشافت غزير الزين عيني

يمكن سماع كلمات الأغنية بأداء صوتي صادر عن صنهات العتيبي وحمود الخنفري بجودة عالية ، من خلال أيقونة الاستماع المرفقة في الأسفل ، حيث تعتبر من الشيلات الغنائية الخاصة التي تم سماعها ، هو موضع تقدير كبير من قبل الجمهور. ، وتبين أن الأغنية لها تأثير واضح وكبير على مختلف المستمعين.

إلى هنا نكون قدّ وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان تو ماشافت غزير الزين عيني كلمات، وقدّ تعرفنا  على مجموعة واسعة من المعلومات المرتبطة بالشيلة الغنائية الرائعة، كما وسلطنا الضوء بشكل مباشر على الشاعر غيام المطيري الذي قدّم هذه الكلمات المميزة.