يبحث العديد من الأشخاص عن اسم مسلسل حياة الفهد 2023 رمضان 1444 حيث أن حياة الفهد فنانة خليجية معروفة ولديها الكثير من المحبين ولنتعرف على اسم مسلسل حياة الفهد 2023 رمضان 1444 تابعوا معنا المقال.ط

اسم مسلسل حياة الفهد 2023 رمضان 1444

سنوات الجريش  هو اسم مسلسل حياة الفهد في رمضان 2023 وقد شارك فيه باقة مميزة من الفنانين حيث يعد المسلسل من فكرة وتأليف حسين المهدي ومحمد النابلسي وإخراج مناف عبدال.

 

حياة الفهد

هي فنانة كويتية مميزة ولدت في شرق ، وعند عمر الخامسة تم نقلها مع عائلتها إلى المرقاب وعاشت عند  مسجد عبد الله المبارك وعاشت يتيمة بعد أن توفي والدها ، وقد تعبت من قسوتها ، لم تتمكن من الذهاب إلى مدرستها الابتدائية، رغم ذلك تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك، بعد أن حسّت بالضرورة إليها ، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية الفصحى. استطاعت أن تكشف حبها للفن في أوائل الخمسينات من القرن العشرين حينمت شاهدت فيلمًا من بطولة فريد الأطرش ، ثم انتقلت إلى السينما مع عائلتها ، وسرعان ما تحولت هذه المسألة إلى هواية تمارسها باستمرار ثلاثة أشقاء كبار مشرفين عملوا على تربيتها بعد وفاة والدتها عام 1987 مع أختها الصغيرة غنيمة وأخيها الوحيد.

في أوقات عملها في مستشفى الصباح وقتها زارت فرقة أبو جاسم المستشفى ، وسألهم أبو جاسم من بينهم من يريد التمثيل ، فوافقت أمينة الشرع بأنها تريد أن تصبح مذيعة وأن حياة تريد أن تصير ممثلة ، فسألها أبو جسوم إذا وافقت عائلتها وأخبرتها أنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى ليعلم الجواب بعد التمهيد ، اقتربت والدتها من حبها في التمثيل ، لكنَّ والدتها رفضتها وقامت بضربها وبعد مدة رجت كتيبة أبو جاسم إلى المستشفى وسألها “أبو جاسم” إذا اتصلت بعائلتها بخصوص المشكلة ، وأجابت بالنفي وطلبت إعطائها فرصة ثانية كلما اقتربت والدتها من الموضوع ، زاد تعرضها للضرب ، مما زاد من إصرارها وعنادها. بعد مرور حوالي شهرين من المواجهات الصعبة ، عزمت الإضراب عن الطعام ، بعدها التقى أبو جاسم خلال عمله بالجيش بشقيقها وحاول إقناعه ، وأظهر الأخير رقة وإقناع والدته بذلك.

ووافقت على أن يأخذها شقيقها إلى التلفزيون لتسجيل حلقات عليه. بدأت مسيرتها الفنية في مسرحية الزيحاء عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود ، فيما كانت بدايتها على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل أيلا بو جاسوم الذي قدم عام 1964 ، والأول كانت الرسوم التي حصلت عليها في التمثيل 30 دينارا مقابل مشاركتها في مسرحية. Travel and Pass ”مع مسرح الخليج وهو أول عمل شاركت فيه في دور الأم رغم أنها لم تكن قد وصلت الخامسة عشر من عمرها وقتها .

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا  ونتمنى أن ينال على اعجابكم ودمتم في أمان الله وحفظه.