يبحث العديد من محبين المسلسلات والدراما عن أبطال مسلسل ماما أمينة  وهو مسلسل درامي اجتماعي تم الانتهاء من تصوير معظمه ويؤكد ان مسلسل ماما أمينة عائلي ويسمح بمشاهدة الأطفال فهي قصص تروى للأطفال ونعيش معها ولنتعرف على أبطال مسلسل ماما أمينة تابعوا معنا .

مسلسل ماما امينة

انتشرت أخبار انتهاء المخرج “محمد الحلمي” من تصوير معظم حلقات المسلسل العربي الكويتي الجديد “ماما امينة” المقرر عرضه في الشهور القادمة كما أكد المخرج أن مسلسل ماما امينة عائلي للغاية ومصرح للأطفال بمشاهدة المسلسل. حيث تقوم بطلة المسلسل بسرد قصصا وحكايات على الأطفال والتي تتحول تلك القصص لأشخاص نعيش معهم على الحقيقة عن ميعاد عرض المسلسل انه من المحتمل عرض هذا المسلسل على الشاشات عقب شهر رمضان وليس في هذا الشهر لكن لم يتم تحديد ميعادا محددا له.

تدور أحداث مسلسل ماما امينة حول قصص اجتماعية عائلية تحكيها أمينة وسط مجموعة من الأطفال ليدخل الشخصيات بتمثيل كل تلك الحكايات الراقية التي يشاهدها الأطفال ويتعلم منها الكثير من الحكم نذكر انه يشارك في بطولة المسلسل الفنان “عبدالله الخضر” وهو ممثل كويتي مواليد 6 مايو 1985. تخرج من قسم الميكانيكا من معهد صباح السالم، شارك بالتمثيل في عدة أعمال منها مسلسل رحي الأيام ومسرحية وحيد في المنزل كما تشارك أيضا الممثلة “نورة العميري” ممثلة ومغنية كويتية. دخلت للمجال الفني بعام 2009 وذلك بمشاركتها في برنامج ستار أكاديمي، وبعد خروجها من البرنامج قامت بتقديم أغاني منفرده، ثم قامت بعد ذلك بالمشاركة بتقديم برنامج مسابقات تلفزيوني حمل اسم «فن أكاديمي» عرض على قناة سكوب شاركها بتقديمه خالد بو صخرـ إلا إنها اتجهت بعد ذلك للتمثيل، حيث شاركت في مسرحية الأطفال فايتي وسبيدي، ثم توالت أعمالها في التمثيل بعد ذلك سواء عبر شاشة التلفاز أو على المسرح.

أبطال مسلسل ماما امينة

سماح

تقوم ببطولة المسلسل الفنانة سماح وهي ممثلة سورية تحسب على الفن الكويتي وتعيش في الكويت بدأت العمل الفني عام 1991 خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت قسم تمثيل وإخراج 1998 ، شاركت بعدد من الأعمال في التلفزيون والمسرح، واستطاعت أن تصل إلى أدوار البطولة إلى أن ارتدت الحجاب، وبعد ذلك توقفت قليلاً إلا إنها واصلت مشوارها الفني بعد ذلك في الأعمال الإذاعية وأعمال الدبلجة، إلى أن عادت للمسرح بعام 2014 وذلك بمسرحية (أمينة).

أما عن بدياتها فقد بدأت العمل كممثلة عام 1991 كما شاركت بعدد من الأعمال في التلفزيون والمسرح خلال مسيرتها الفنية كما قدرت أن تصل إلى أدوار البطولة لكنها ارتدت الحجاب في عام 2002 ورغم ارتدائها للحجاب لم يمنعها من مواصلة التمثيل حيث واصلت مشوارها الفني بعد ذلك لكنها انسحبت لتقدم بعض في الإذاعية وأعمال الدبلجة نذكر أن الممثل سماح قد تخرجت بعام 1998 «المعهد العالي للفنون المسرحية» في الكويت قسم تمثيل وإخراج.

 محمد الحملي

يلعب دور البطولة الممثل والمخرج محمد الحملي خريج (المعهد العالي للفنون المسرحية)، دخل المجال الفني من خلال المسرح الشبابي حيث شارك بالتمثيل والتأليف و اﻹخراج بالعديد من المسرحيات، وكانت أول أعماله ممثل من خلال مسرحية (النهر المسحور) عام 2002، توالت أعماله بعدها والتي من أبرزها (دمعة يتيم، أمينة، الأحدب).

من اهم الأعمال الذي قدمها مؤخرا كممثل زواج إلا ربع، والروح والرية وأوسكار، كما شارك في مسرحية في بيتنا لعبة.

انضم لنجوم العمل أيضا الممثل أسامة المزيعل وهو احد نجوم الكويت عمل بالتمثيل والإخراج تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت عام 1997 شارك في عدد من الأعمال الدرامية خاض العمل الإذاعي بدعم ومساندة من الفنان الراحل علي المفيدي، وقدم عددا من الأعمال منها، كما قام بإخراج عدد من الإعمال الإذاعية والمسرحية حصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي من مهرجان الكويت المسرحي التاسع عن مسرحية “غسيل ممنوع النشر”.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان أبطال مسلسل ماما أمينة وقد تعرفنا على قصة مسلسل ماما أمينة ومن هم أبطال المسلسل ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم ودمتم في امان الله وحفظه .