يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ ، مرحبا بكم في مقال تعليمي جديد و عبر الجنينة سنتعرف إلى متباينة هذا السؤال

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟

قياس المسافات مهم للانسان في معرفة قدر المسافة المقطوعة و كم تأخذ من الوقت و ما يستطيع إنجازه ، لذلك تم كرح هذا الشؤال السابق الذكر على لمعرفة معدل ما يمشيه سليمان للوصول للحديقة .

الحل : عن طريق و ضع السؤال في نظام متباينة لإيجاد الحل و عليه المتباينة كالتالي: ⅚ س ≥ 3 .

قــانون المسافات في الرياضيات

يعتبر من أهم القوانين التي يتم استخدامها في الرياضيات و يعرف على أنه الخط المستقيم الذي يعمل على التوصيل بين نقطتين أو هو سطح يصل بينهما .

المسافة هي عبارة عن كمية قياسية و تم تحديدها عبر حساب مقدار الإتجاه فقط ، و منه يتم قياس مجموع كمية الازاحة ، التي قام الجسم المتحرك بتحركيها.

و يتم شرحه بأنه طول المسافة التي يسلكها او يسيرها الجسم عبر حركته من مكان إلى مكان آخر ، و الوحدة التي تقاس فيها المسافة هي “المتر” و يرمز له في الرياضيات بالحرف “م”  و هو كمية قياسية تحدد المقدار فقط بدون الاتجاه..

طبيعة قياس المتر للمسافة(يمشي سليمان ⅚ كيلومتر)

الأساس في قياس المسافة عن طريق المتر في قياس مجموعة من المزاحات التي يعمل على تحريكها الجسم و هي من الكميات الفيزيائية و هي عبارة عن الكميات التي يتم التعرف عليها بمقدار واحد فقط .

دون الحاجة إلى وصف الكمية الفيزيائية الأخرى حتى يتم تعريف هذه الوحدة و يتم قياس المسافة بوحدة المتر و الكيلومتر و السنتيمتر و هي تعد أهم وحدات القياس الخاصة.

ما هو الفرق بين الإزاحة و المسافة

الإزاحة هي عبارة خط مستقيم يصل بين نقطتين من البداية إلى النهاية بغض النظر عن الطريقة التي يسلكها الجسم و الإزاحة يتم فيها بالانتقال من نقطة البداية إلى النهاية و هي كميه تتجه يعني بمقدار .

و أما المساحة فهي عبارة عن الكمية المتجهة و قد تتساوى الإزاحة مع المسافة عند بعض المقادير إلا في حاله واحدة و هي قيام الجسم بالتحرك من نقطة إلى أخرى في خط مستقيم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ و قدمنا إجابة على السؤال ، ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.