يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع

بواسطة: badria
مارس 16, 2023 9:03 ص

يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع، حيث تعتبر العمليات الحسابية ذات الأهمية الكبيرة والواسعة في حياتنا، فهي الركيزة الرئيسية للعديد من العلوم الاخرى المتنوعة والمختلفة في حياتنا اليومية وفي اعمالنا ودراستنا وكذلك في الحياة العملية، وهي تتنوع من جمع وطرح وضرب وقسمة حسب نوع المسألة أو العمل المراد تحقيقه ومن خلال مقالنا سوف نوضح تفسير المسألة المطروحة بكل تفصيل.

أهمية الرياضيات

الرياضيات وفروعها المتعددة من عمليات متنوعة منها حسابية وكسور وجبر ومعادلات خطية وغيرهما الكثير تعتبر ذات أهمية كبيرة في حياتنا، وهناك من مثلا يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المحتمل أنه يركض أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال فترة الأسبوع

تعتبر العمليات الحسابية ذات الأهمية الكبيرة في حياتنا اليومية، فهي الركيزة الرئيسية للعديد من العلوم المتنوعة الاخرى وكذلك في حياتنا العملية المتنوعة بشتى أنواعها من جمع وطرح وضرب وقسمة وهنا في موضوعنا نجد ان عملية الضرب ل 700 مترا ب عدد أيام الأسبوع 7 = 4900 مترا.

لا نستطيع ان يجري احمد اكثر من 5000 مترا والسبب أكثر حد احتمالية ان يجريه من امتار يساوي 4900 مترا.

يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع

حيث تعتبر المسألة المطروحة أمامنا حيث انه يجري أحمد ٧٠٠ متر بشكل يومي فهل من المحتمل  أنه يركض ويجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال فترة الأسبوع ؟ اذكر السبب، حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة والمنتشرة التي يتم البحث عنهم إجابتها لدى الكثير من الطلبة والطالبات في مادة الرياضيات الجميلة والتي يرغبها الكثير من الناس لمنهاج المملكة العربية السعودية، المختصة الفصل الدراسي الأول.

حيث أن أسئلة الرياضيات لا يتم حلها عن طريق شكل عشوائي بل تكون بحاجة لدقة ووضوح وكفاءة في حلها وطريقة محددة لكل مسألة، فمادة الرياضيات تحتاج ذكاء وفطنة في بعض المسائل المتنوعة لحلها وفي هذا المقال سوف نجيب عن السؤال يجري أحمد ٧٠٠ متر بشكل يومي  فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب والحل الصحيح لهذه المسألة كما يلي.

توضيح حل السؤال

والإجابة تعتبر هي ( لا) والسبب فيما يلي :

حيث التو ضيح عندما يركض أحمد 700 متر في يوم واحد ، حيث نستطيع حساب المسافة التي يتم قطعها في أسبوع عن طريق بضرب المسافة التي قطعها في اليوم الواحد في نسبة عدد الأيام من خلال الأسبوع ، حيث تعتبر المسافة التي يتم قطعها في الأسبوع هي (700 × 7) = 4900 متر.

وهذا معناه أن أحمد يجري فقط 4900 متر في الأسبوع ولا يجري أكثر أو زيادة من 5000 متر في الأسبوع ، ونستطيع معرفة المسافة يجب أن يسافر أحمد بشكل يومي إذا كان يرغب إلى ان يصل إلى 5000 متر في الأسبوع عن طريق العملية التالية (5000 7 = حوالي 714) ، أي أن أحمد ، لكي يتمكن ان يسافر أكثر من 5000 خلال الأسبوع ، يجب أن يجري 714 مترًا في اليوم.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع، الذي ذكرنا اهم المعلومات عن مادة الرياضيات وحل المسألة المطروحة وحلها وتوضيحها، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.