هل الارض كروية ام مسطحة، يختلف عدد كبير من الناس في شكل الكرة الأرضية، و هل شكلها مسطح، أما انها كروية الشكل، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: هل الارض كروية ام مسطحة، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

هل الارض كروية ام مسطحة

اكتشف علماء الفلك حقيقة أن الأرض كروية الشكل بعد دراسات وأبحاث استغرقت عقودًا من الزمن، ولكن منذ أكثر من 1400 عام احتل القرآن الكريم المرتبة الأولى في ذكر هذه الحقيقة، حيث تشير آياته و تؤكد أن الأرض كروية الشكل، وبالتالي فهي في الواقع ليست امتدادًا ينتهي عند حافة من الحواف، كما تصورها القدامى واعتقدوا.

ولكن الأرض بيضاوية الشكل مثل الكرة، وهذا ما يتطلبه عام الطبيعة في دورتها العادية الرتيبة، وما تتطلبه عجلة الكون المتحرك الخفي، و لو لم تكن الأرض بهذه الطريقة من الاستدارة، لكانت قوانين الخلق قد تعطلت على هذا الكوكب، وأصبحت الحياة على ظهره مشلول او مستحيل.

إقرأ المزيد: يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية.

آراء العلماء حول شكل الكرة الأرضية

في عام 2017 م، نشر المغني الأمريكي بوبي راي سيمونز تغريدات على تويتر أثارت جدلا واسعا، و ادعى أن الأرض مسطحة، واستنتج أنه إذا كان هناك انحناء حقًا، لما رأينا المدن البعيدة عند النظر إلى الأفق البعيد، و أطلق مغني الراب الشاب حملة لجمع التبرعات لإطلاق قمر صناعي لإثبات أن الأرض مسطحة و ليست كروية.

و لكن سيمونز ليس سوى واحد من مئات المؤيدين لنظرية أن الأرض مسطحة، و قد أجرت YouGov وهي شركة بحثية، استطلاع رأي عام 2018 م، حول معتقدات الأمريكيين حول شكل الأرض، وخلص الاستطلاع إلى أن 2٪ من البالغين الأمريكيين مقتنعون بأن الأرض مسطحة، و 14٪ أعرب الشباب الأصغر سنًا عن شكوكهم بشأن شكل الأرض.

ما هي حركة الأرض المسطحة

سيمونز هو أحد المنضمين مؤخرًا إلى جمعية الأرض المسطحة، التي تأسست في الخمسينيات من القرن الماضي، وتضم الآن المئات من الأعضاء، وهي تستند إلى أفكار المخترع البريطاني في القرن التاسع عشر صموئيل بورلي روبوثام، الذي استمد وجهات نظره حول شكل الأرض من التفسير الحرفي لمقاطع من العهد الجديد.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن هل الارض كروية ام مسطحة، و تحدثنا أيضاً عن آراء العلماء حول شكل الكرة الأرضية، و ذكرنا كذلك ما هي حركة الأرض المسطحة، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة،و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.