نتيجة شهادة الأساس 2023 في السودان نتائج امتحانات الصف السادس، إذ في السودان وزارة التربية والتعليم انهت المؤتمر الصحفي لشهادة الاساس في ولاية الخرطوم مع نسبة نجاح عالية ارتفعت عن 80% للعام هذا على الرغم من الظروف والصعوبات الاستثنائية، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر كل من رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس و خطوات الحصول على رابط نتيجة شهادة الأساس- السادس 2023 و موعد نتيجة شهادة الأساس 2023 و رابط نتيجة شهادة الأساس السودان .

رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس

المؤتمر الصحفي لشهادة الأساس وفق تحدث واحد من المسؤولين في الوزارة عن أنه يبدا العام الدراسي الجديد في الثامن عشر من شهر سبتمبر القادم، حيث سوف يتم الإعلان في المدة القادمة عن تفاصيل السنة الدراسية الجديدة وموعد بدء الفترة الثانية والأولى.

والوزارة دعت الطلاب إلى متابعة كل ما يتم اعلانه من قبل الوزارة بشكل رسمي، حيث وضحت ان امتحانات الصف السادس كانت للعام هذا تهيئة نفسية و توجيهية للعام المقبل، إذ ينبغي أن يعرف كافة الإداريين ومعلمين وأولياء الأمور أنه سوف يقدم امتحان كامل.

نتيجة شهادة الأساس 2023 ولاية الخرطوم: اضغط هنا

خطوات الحصول على رابط نتيجة شهادة الأساس- السادس 2023

فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم الخطوات اللازم اتباعها من اجل الحصول على نتيجة شهادة الأساس في السودان:

  • اولا/ القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd.
  • ثانيا /القيام بالضغط على أيقونة النتائج الموجود من الصفحة الرئيسية.
  • ثالثا/ القيام بادخال بيانات الطالب “الاسم، رقم الجلوس”.
  • رابعا/ القيام بالنقر على كلمة بحث ليتم اظهار النتيجة.

موعد نتيجة شهادة الأساس 2023

شهادة الاساس تعد شهادة هامة حيث اولياء الأمور يحرصون على ان تكون بدرجات عالية ومرتفعة حيث الطالب من خلاله ينتقل الى المرحلة الثانوية، لهذا وزارة التربية والتعليم قامت بالإعلان من خلال مؤتمر صحفي كبير عن موعد نتيجة شهادة الاساس 2023، وهذا بعد الانتهاء من تصحيح العلامات ووضعها على موقع الوزارة .

رابط نتيجة شهادة الأساس السودان

طلاب المرحلة الاساسية للصف الثامن عددهم بلغ ما يزيد عن 200 الف طالبة وطالب و توزيعهم قد تم على 1221 قاعة ومركز امتحانات قد تم تجهيزهم من اجل ان تكون النتيجة ذات مصداقية بعيدا عن الغش، وقد تم توفير ما يزيد عن ستة عشر قاعة خارج السودان جاهزة و معقمة وهذا من اجل ضمان سلامة الطلاب من فايروس كورونا ومن اجل تجنب حصول التكدس الواقع على الصف الواحر بسبب عدد الطلاب الخاضعين للامتحانات الكبير .

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر كل من رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس و خطوات الحصول على رابط نتيجة شهادة الأساس- السادس 2023 و موعد نتيجة شهادة الأساس 2023 و رابط نتيجة شهادة الأساس السودان .