نتائج امتحان طب الأسنان الموحد 2023 سوريا، تم الإصدار من قبل مركز القياس وتقويم الأسنان والتي تعتبر تابعة لوزارة التعليم العالي نتائج الفحص الوطني والذي يعد موحد لطب الأسنان (نيسان 2023) لطالبات وطلاب الجامعات السورية الحكومية وأيضا الخاصة، وينطبق أيضا على الجامعات غير السورية.

حيث انه قال المركز في بيان مصرح به إنه من المرجح لكل المتقدمين للامتحان الاستطلاع على النتائج عبر المقع الخاص بهم على الإنترنت.

نتائج امتحان طب الأسنان الموحد 2023 سوريا

وتم اجراء  المركز الفحص الوطني الموحد للأسنان في شهر أبريل من السنة السابقة، والذي يكون متوافق مع المعيار المرجعي الأكاديمي NARS، والذي يكون متضمن الكثير من الفصول المحورية منها: (التخدير  ، وجراحة الفم والوجه والفكين ، وخلع الأسنان ، وطب أسنان الأطفال ، تقويم الأسنان الوقائي، والترميم الثابت والمتحرك ، اللثة ، علاج اللثة ، أمراض الفم، والترميم وعلاج الجذور ، الأشعة ، طب الأسنان، حماية الفم).

نتائج امتحان طب الأسنان الذي يعتبر موحد سوريا لسنة 2023 ميلادي، حيث انه تقوم كل الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية والتي تعتبر تابعة لوزارة التعليم العالي وأيضا البحث العلمي في دولة سوريا بأن تقوم بإصدار ومشاهدة كل نتائج امتحان طب الأسنان الموحد لدولة سوريا عام 2023 اليوم الاثنين التاريخ الذي يوافق 12 من شهر كانون الأول، حيث انه تمت عملية إصدار كل  النتائج في كل الجامعات السورية سواء الحكومية او الخاصة، حيث انك سوف تجد في مقالنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة وخلال الاسطر الاتية أسرع الروابط التي سوف تساعدك وتسرع في ان تحصل على نتيجة الامتحان والذي يعتبر موحد لطب الأسنان في دولة سوريا لدورة تشرين الثاني للعام 2023 ميلادي.

 

يعتبر الامتحان الوطني والذي يعتبر موحد في دولة سوريا جزء لا يتجزأ من اللوائح الداخلية للجامعات والاختصاصات والكليات الاتية ( طب الأسنان، الطب البشري، الصيدلة،  الهندسة المعمارية، الهندسة المعلوماتية) في جميع الجامعات سواء اكانت الحكومية أو الخاصة.
حيث انه تعتبر علامة النجاح في ذلك الاختبار هي 50% علماً ان هذه العلامة لا تدخل في معدل درجة الإجازة، ويستطيع الطالب أن يقوم بالاستفادة من كل المساهمات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، ويستطيع أيضا التقدم إلى ذلك الاختبار من قبل كل الطلاب الناجحين في كل مقررات الخطة الدراسية، ويتم تحديد زمن ومحاور حيث ان ذلك يكون من قبل مجلس التعليم العالي والبحث العلمي.

تحميل النتائج للامتحانات الموحدة التخصص الطب

حيث انه قام بالتقدم إلى اختبار طب الأسنان الذي يعتبر موحد في دولة سوريا دورة تشرين 2023 ما يقارب إلى 1200 طالباً من الجامعات السورية سواء اكانت من الحكومية أو الجامعات غير السورية أو حتى الخاصة، حيث تم توزيع المتقدمون على حسب مركز التقويم والقياس في وزاره التعليم العالي والبحث العلمي على 6 مراكز امتحانية في جميع من جامعات تشرين ودمشق والبعث وحماة وحلب وحتى طرطوس، بجانب ذلك مراكز نفاذ الجامعة التي تعرف بالجامعة الافتراضية السورية الخارجية في جميع من الكويت وإسطنبول والرياض وفيينا والقاهرة ودبي.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان نتائج امتحان طب الأسنان الموحد 2023 سوريا، والذي تعرفنا فيه عن نتائج امتحان طب الاسنان للعام 2023 والكثير من المعلومات على ذلك، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.