نتائج البكالوريا 2023 باك المغرب résultats bac 2023 نتائج الامتحان الجهوي ,لقد قامت وزارة التربية الوطنية بالكشف عن الموعد الرسمي المحدد للإعلان عن نتائج البكالوريا للعام 2023 ميلادي لكل الفروع الدراسية في جميع الولايات، وإن الوزارة تستعد لإعلان عن نتائج طلاب البكالوريا للعام 2023 في دولة المغرب وذلك بالابتداء من يوم الأربعاء، وذلك بعد ان قامت الوزارة بالانتهاء من تدقيق وفحص نتائج الطلاب ومراجعتها قبيل اعلانها لجميع الطلاب الباك وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل وكيفية معرفة النتائج من خلال هذا المقال.

تاريخ نتائج الجهوي أولى باك 2023

لقد تم تحديد الوثائق الرسمية التي تخص عملية إجراء الامتحان الجهوي وتصحيحه وأيضا تم تحديد موعد لإعلان النتائج وكل العمليات الأخرى التي ترتبط بهذا الاستحقاق الوطني، سيتم الإعلان عن نتائج اختبار الجهوي الموحد أولى باك 2023 وذلك سيكون بعد الإعلان عن النتائج للامتحان الوطني الذي سيتم الإعلان عنه في يوم الجمعة الأول من يوليو والمدة تختلف من يوم واحد الى أسبوع، والدورة الاستدراكية يوم الجمعة 22 يوليو وذلك حصريا على مسطحة Taalim.ma.

تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب

سييتم الإعلان عن النتائج للدورة العادية لامتحان الباكالوريا وذلك سيكون للمترشحين المتمدرسين والاحرار في الخامس عشر من شهر يوليو من العام  2023 ميلادي، وستكون الدورة الاستدراكية منظمة من 22 إلى 24 يوليوز 2023 بالنسبة لكل الشعب والفروع، بينما سيكون الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2023 .

كيفية تسجيل الدخول الى منصة تعليم Taalim.ma والاطلاع نتائج الجهوي اولى باك 2023

لمعرفة نتائج الجهوي اولي باك للعام الحالي 2023 ما عليك سوى اتباع الخطوات السهلة لتفعيل بريدك الإلكتروني CodeMassar@taalim.maالتي سنقوم بسردها لكم في هذه الفقرة وهي علة النحو التالي:

  • قم بالولوج الى الرابط من هنا.
  • ادخل كلمة المرور الخاصة بك ثم قم بتغيير كلمة السر.
  • ادخل إلى ma واستعمل كلمة السر الجديدة.

بعد ان تقوم بتفعيل البريد الالكتروني، سيكون بإمكانك الحصول على نتائج البكالوريا مباشرة على مسار Taalim.ma.

طريقة الولوج إلى خدمة مسار Massarservice والاطلاع على نتائج الجهوي 2023

لمعرفة نتائج الجهوي2023 من خدمة مسار Massarservice ما عليك سوى اتباع الخطوات التي سنقوم بسردها في هذه الفقرة وهي على النحو التالي:

  • الولوج إلى فضاء التلاميذ مسار عبر البوابة الالكترونية الرسمية للوزارة من هنا.
  • اكتب رقم مسار الخاص بك وقم بإرفاق له رمز ma@ ليصبح هكذاN1234567890@taalim.ma (مثال) وكلمة المرور المسلمة من طرف الإدارة.
  • قم بتغيير كلمة المرور الأولية عند ولوج الفضاء الخاص بكم.
  • ستظهر لك واجهة فضاء المتمدرس الخاصة بك، اضغط على خانة التمدرس الموجودة على اليمين للاطلاع على النقط والنتائج.
  • اضغط على الخانة التي تحمل صورتك للاطلاع على بيانتك الشخصية او تغيير كلمة المرور والاطلاع على الرسائل المرسلة من الوزارة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على نتائج البكالوريا 2023 باك المغرب résultats bac 2023 نتائج الامتحان الجهوي.