نتائج اسماء اوائل الثانوية العامة 2023 الكويت ، عقب اختتام فترة إعلان نتائج المرحلة الثانية عشرة التي أعلنت عنها وزارة التربية و التعليم الكويتية ، إلى جانب درجات التميز لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ، حيث أعلنت أسماء جميع الطلاب العلميين ، الأقسام الأدبية والدينية ، ويتناول مقال اليوم على موقع الجنينة نتائج أسماء أوائل طلاب المرحلة الثانوية في الكويت 2023.

أوائل الثانوية العامة في الكويت 2023

بعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر في الكويت عبر رابط المربع الإلكتروني ، أعلنت وزارة التربية و التعليم الكويتية و وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور علي فهد المضف ، أن الوزارة نشرت أسماء أوائل الثانوية العامة ، كما كشفت الوزارة عن أسماء أوائل خريجي الثانوية العامة بدولة الكويت 2023 على موقعها الإلكتروني “المربع الإلكتروني” ، و أيضا  نشرها عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:

  • بتقدير ممتاز ، حصل الطالب جود عبد الله منيع المطيري على المركز الأول بنسبة 100 بالمائة. في قسم العلوم بالمدرسة الثانوية العامة بالكويت عام 2023.
  • وأظهرت نتائج الشهادة الثانوية العامة للشعبة الأدبية ، التي صدرت مساء الأحد ، حصول الطالبة روان حافظ ناصر عبد العزيز على نسبة 99.64 بالمئة ، مما جعلها في المرتبة الأولى بين الكويتيين.
  • حصلت رحمة خالد أحمد محمد على درجة 99.81 في المائة ، في المكون الأدبي غير الكويتي ، مما يجعلها أفضل طالبة في المدرسة الثانوية في الكويت في عام 2023.

أسماء أوائل الثانوية العامة في الكويت 2023

و بحسب صحيفة “القبس” الكويتية ، احتلت طالبات الثانوية في الكويت من الجنسية المصرية المرتبة الأولى في أسماء جميع المدارس الثانوية العامة التي رفعت النتيجة في الكويت 2023 ، في كل من المدارس الحكومية و الخاصة ، مع حضور طلاب كويتيين في المركز الثاني حيث حصل كل منهم على درجة ممتازة 100%.

من هي الأولى على الكويت بالقسم العلمي

الطالبة أسماء أحمد ، الأولى في الكويت في القسم العلمي ، بعد حصولها على الدرجة الممتازة 100% في الثانوية العامة ، و أوضحت في مقابلة إعلامية أن حفظها للقرآن الكريم كاملاً كان مفتاح نجاحها و حصولها على مرتبة الامتياز هذه ، كما أكدت رغبتها في دراسة الطب و الالتحاق بكلية الطب.

خطوات الاستعلام نتائج الصف الثاني عشر 2023 الكويت

حيث أن المعدل الإجمالي يحدد القبول في الجامعة أو المعاهد ، وهناك طلاب يعتمدون على ذلك للذهاب إلى إحدى الجامعات والدراسة هناك ، وقد أجرى البحث آلاف الطلاب وأولياء أمورهم حول نتائج الصف الثاني عشر في الكويت خلال الساعات القليلة الماضية، الآن ننتقل إلى الخطوات للاستعلام بدء من الدخول الى المربع الإلكتروني كالتالي:

  1. اضغط على رابط موقع وزارة التربية والتعليم في موقع “الممربع الإلكتروني” بدولة الكويت.
  2. سترى قائمة الخدمات أمامك ، اختر “نتيجة الصف الثاني عشر” من القائمة.
  3. بعدها قم بتحديد مرحلة الدراسة ثم الفصل الذي التحق به الطالب.
  4. سيُطلب منك موقع الويب إدخال بعض المعلومات المطلوبة ، بما في ذلك اسمك ورقم الاختبار وتفاصيل أخرى.
  5. بمجرد إدخال جميع المعلومات ، اختر استعلام.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم نتائج اسماء اوائل الثانوية العامة 2023 الكويت ، ونكون وضحنا لكم أيضا أوائل الثانوية العامة في الكويت 2023 ، وأسماء أوائل الثانوية العامة في الكويت 2023 ، ومن هي الأولى على الكويت بالقسم العلمي ،وغيرها.