موعد نتائج البكالوريا 2023 المغرب، تسأل الكثير من طلاب وطالبات وأولياء الأمور المغرب عن موعد نتائج البكالوريا في دولة المغرب، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد نتائج البكالوريا في المغرب.

موعد نتائج البكالوريا 2023 المغرب

لقد تحديد أخيرًا موعد معين للإعلان عن نتائج البكالوريا في دولة المغرب في رقم المسار 2023 وهذا سيكون في الأول من شهر يوليو يوافق يوم الجمعة، بينما الإعلان عن نتيجة الدورة الاستدراكية من الامتحانات نفسها ستكون في اليوم الثاني والعشرين من شهر يوليو، وستعلن كل النتائج على موقع الوزارة الرسمي، لجانب عدة منصات تابعة لوزارة التعليم.

رابط نتائج البكالوريا في المغرب مسار الدورة العادية 2023

عملت وزارة التعليم في دولة المغرب في توضيح أنه حسب للجدول الذي صرحت عنه من قبل يتكون نتائج الباك بالمغرب بنفس الموعد الذي يتم به هذا كل عام وهو كما بينا في اليوم الأول من شهر يوليو، حيث ستعلن النتيجة على موقع الوزارة الرسمي.

ويستطيع كل طالب وطالبة بعد هذا من الحصول عليها في استعمالرَقَم الجلوس في سهولة بعد أن يعتمد وزير التعليم النتيجة وهو أمر ينتظره كل طالب وطالبة ليتعرفوا على الخطوة التالية بطريق التعليم والتخصصات المناسبة لهم.

تصريحات وزارة التربية الوطنية المغربية حول الباك

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة المغرب أن الإعلان عن نتائج البكالوريا  بالمغرب سيكون بعد انتهاء جميع عمليات التصحيح ورصد وتجميع الدرجات وكل العمليات المتعلقة في الكنترولات، وجعلت الوزارة جميع عمليات التصريح عن نتائج الطلاب والطالبات بكل مراحل التعليم تتم في طريقة إلكترونية وهذا حتى يتم حماية الطالبات والطلاب وأولياء الأمور من أخطار العدوى في فيروس كورونا المستجد بسبب التزاحم والتكدس.

خطوات الحصول على نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب bac.men.gov.ma 

بإمكان كل طالب أو طالبة ان يقوم في الاستعلام عن نتائج البكالوريا في دولة المغرب لهذا العام لجانب الذَّهاب لمدرسة الطالب أو الطالبة والحصول على النتيجة في طريقة ورقية، وتوجد طريقة إلكترونية أخرى سبق التنويه عنها من الأحسن تطبيقها للحد من الزحام، وبإمكانكم إتمام هذه الطريقة كما يأتي ولكن بعد أن تصرح الوزارة عن إعلان النتيجة في صورة رسمية:

  • يذهب الطالبة أو الطالب أو ولي الأمر على موقع وزارة التربية والتعليم المغربية الرسمي “من هنا“.
  • ثم يكتب المستعمل الرقم السري الخاص في الطالب أو الطالبة بكل دقة.
  • سيقوم النظام في إرسال رسالة إلكترونية على بريد الطالب الإلكتروني أو الـ Gmail، تشمل هذه الرسالة على كود تفعيل، يقوم المستعمل في كتابته بالمكان المخصص له.
  • ويختار بعدها اللغة التي يريد إستكمال الخطوات فيها.
  • سيطلب من المستعمل ضبط التاريخ والسعة حسب المكان المتواجد به.
  • وبإمكانك بعد هذا الضغط فوق عبارة الاستعلام عن النتيجة، وفق النقر على الموقع ستظهر أمامك النتيجة في التفصيل.

اقرأ أيضا: وش هي نسب القبول في جامعة الملك خالد 1444.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “موعد نتائج البكالوريا 2023 المغرب”، حيث تعرفنا على أن موعد نتائج البكالوريا في المغرب في الأول من شهر يوليو، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.