معلمات من 6 حروف، مرحبا بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن معلمات من سته احرف، يعد المعلمون اساس البناء الاجتماعي، بحيث عن انهم يقومون بتكوين الجيل الاتي، ويقول قادرين على معرفة المهارات التي يمتلكها الطلاب ويقومون بتنميتها وبنائها، المعلم المتميز ليس مجرد شخصا ناجحا في حياته، بل يقوم ايضا ببناء النجاح لطلابه وبناء مستقبل يَسعد به المجتمع فهو له دور كبير في بناء شخصيه الطالب والقدرة على اكتشاف موهبته وتنميتها، وجعله من الاشخاص الناجحين ايضا في حياتهم، و خصصنا لكم هذا المقال للبحث عن معلمات من سته احرف بالتفصيل، تابعونا.

معلمات من 6 حروف

كما ذكرنا سابقا ان للمعلم دورا كبيرا في بناء المجتمع، فهو يتحمل الكثير والكثير من اجل بناء جيل متعلم، ناجحا ايضا في بناء مستقبله، ولكم فيما يلي معلمات من سته احرف:

  • السؤال : معلمات من 6 حروف؟
  • الاجابة : مدرسات.

فضل المعلم

إذا فكرت في بداية العلوم التي بنيت عليها الحضارات والإنسانية منذ يومها الأول على الأرض ، فستجد أن البداية كانت شخصًا اهتم بتوصيل المعلومات ، وكأنه زرع بذرة واهتم بها حتى ذلك الحين، نشأ وترعرع وبدأ يثمر أفضل الثمار ، وهذا بالضبط ما يفعله المعلم في حياتنا ، يزرع فينا ما يجعلك من يعلمنا ، ويوصلنا بالمعلومات والعلوم ، ويبذل قصارى جهده لشرحها وفهمها ليس ذلك فحسب ، بل يساعدنا على التفوق والوقوف على أولى خطوات مستقبلنا، معلم عظيم أثر في حياته ، وكان له الفضل في ما هو عليه الآن ، لذلك تم تخصيص يوم للاحتفال بالمعلم في محاولة لإعادة جزء صغير من جهوده لتربية المجتمعات.

مكانة المعلم في الديانات التوحيدية

فالديانات التوحيدية تمجد المعلم وتفرز له قيمة وعلاقة كبيرة ، واعتبرت مهمة التعليم رسالة وأن المعلم هو رسول العلم والثقافة والنور، عندما نفكر في مسؤولية نقل المعرفة إلى الأجيال المتعاقبة ، نجد أن هذه المسؤولية تقع بالكامل على عاتق المعلمين والعلماء. لذلك فإن الأديان السماوية تمجد المعلم وتصفه بأنه صاحب الرسالة التي يؤديها بإخلاص.

فضل العلم في الإسلام

للمعرفة في الإسلام قيمة عظيمة تتجلى في أدلة كثيرة في القرآن والسنة النبوية الشريفة، كتابه الحكيم في سورة المجادلة: “يربي الله منكم مؤمنين ومن علمهم درجات ، والله خبير في عملكم” ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – فيقول: من شاء الله خيراً أفهمه الدين. المعلم له قيمة سامية كبيرة ودور مهم في المجتمع ؛ كما يجد المتعلم في معلمه شريان الحياة للخلاص ، والطريق الوحيد للخروج من ظلام الجهل وقلة المعرفة إلى نور المعرفة والاستنارة، وهو يفعل كل ما في وسعه من أجل تعلم طلابه وتفوقهم ، ربما ضده هو نفسه، يقضي المعلم وقته وجهده الكثير والثمين ليحقق هدفه مع طلابه، لهذا السبب كرمه كل مجتمعات الأديان المختلفة ، ومنحته عظمة المجتمعات المتقدمة قيمة تفوق قيمة الملوك والرؤساء.

احاديث نبوية تبين مكانة المعلم والعلم

يوجد عدد من الاحاديث النبويه الشريفه التي بين الرسول صلى الله عليه وسلم فيها مكانه العلم والمتعلم في الاسلام:

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب”
  • كما قال صلوات الله وسلامه عليه: “إنّ الله أوحى إلي أنه من سلك مسلكًا في طلب العلم سهّلت له طريق الجنة، ومن سلبت كريمتيه أثبته عليهما الجنة، وفضلٌ في علمٍ خيرٌ من فضلٍ في عبادة، وملاك الدين الورع”
  • قال صلى الله عليه وسلم: “صاحبُ العلمِ يستغفر له كل شيءٍ حتى الحوت في البحر”.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم -يقول: “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له” رواه مسلم.
  • كما قال عليه الصلاة والسلام: “ما من خارجٍ خرج من بيته في طلب العلم إلا وضعت له الملائكة أجنحتها رضًا بما يصنع حتى يرجع.”

الى هنا عزيزي القارئ لكم قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن، معلمات من 6 حروف، و عن فضل المعلم، و عن مكانه المعلم في الديانات السماوية، و عن فضل المعلم في الاسلام، و عن احاديث نبوية شريفة عن العلم والمتعلم، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، وشكرا على متابعتكم حتى النهاية.