موعد بداية امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2023، حيث انه بعد اعلان نتائج الثانوية العامة يتم الان البحث عن موعد بداية امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2023، ويسرنا نحن في موقع الجنينة أن نقدم لكم موعد بداية امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2023م نتمنى لكل الطلبة التوفيق والنجاح.

موعد بداية امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الأربعاء، موعد انطلاق الجولة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2023، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان النتائج المقرر لها يوم السبت المقبل.
كشف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم ب رام الله، محمد عواد، صباح اليوم الأربعاء 27 يوليو، عن موعد عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” في فلسطين 2023 ستعقد بتاريخ الثامن من شهر أغسطس القادم.

دورة الاستكمال لطلاب الثانوية العامة 2023

وأشار مدير عام القياس والتقويم الامتحانات إلى أن “الإكمال” هي دورة لمن اجتاز بنجاح أربعة مواضيع على الأقل، وأكملها لغرض تحسين الدرجات ورفع المعدل، أو استكمال 4 مواضيع كحد أقصى، وكذلك للحالات الطارئة في التي لم يتمكن الطالب من التقدم لها في الدورة الأولى لأسباب قاهرة.

نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023

جدد المسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2023، ستكون يوم السبت المقبل، 30 تموز، الساعة التاسعة صباحا.

وحول آلية إعلان النتائج، أوضح عواد أنها ستكون وفق آلية السنوات الماضية، من خلال الرسائل النصية (SMS) عبر الهواتف المحمولة وشركات Ooredoo، أو عبر موقع وزارة التربية والتعليم الذي يتيح للطلاب الحصول عليها ورقة النتيجة الإلكترونية برقم المقعد.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023 في فلسطين، يمكن للطلاب الحصول على كشف علامات وتصويره والتصديق عليه في حال عدم رغبة الطالب في تحسين المعدل في الدورة الثانية.

رابط نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

أفادت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس في وقت واحد يوم السبت المقبل، حيث ينتظر أكثر من 87 ألف طالب حاليا النتيجة.

بلغ عدد الطلاب الذين تم فحصهم في الفرع العلمي حوالي 23،271 ألف، والفرع الأدبي حوالي 65،173 ألف، وريادة الأعمال حوالي 4123، وفرع الشريعة حوالي 1418 بينما بلغ عدد الفروع المهنية المتمثلة في الفروع الصناعية والفندقية والاقتصاد المنزلي حوالي 3146 طالب وطالبة معظمهم من الفرع الصناعي وعددهم حوالي 1783 طالب وطالبة حيث أنه يمكن للطالب معرفة نتيجته من خلال وضع رقم الجلوس والمعلومات الخاصة به من خلال الرابط التالي: رابط نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

الى هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا في موقع الجنينة الذي تحدثنا في حول موعد بداية امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2023 تمنيتنا لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح.