موعد امتحانات نصف السنة 2023 في مدارس العراق، سؤال ينتشر بكثرة في الآونة الحالية من العراقيين الراغبين في الاطلاع على موعد الدوام التعليمي والرجوع إلى مقاعد التعليم سواء في المدارس والجامعات ورغم المشاكل التي تعيشها العراق في الوقت الراهن، ينتظر الملايين من المواطنين تعيين توقيت بداية العام التعليمي الجديد 2023، في ظل وجود إمكانية بتأجيل التعليم عن ما هو مقرر ومع انتظار العوائل والطلاب، تداولت مواقع وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، أخبار حول توقيت بداية العام التعليمي الجديد 2023 في العراق، دون تصريحات إعلامية من وزارة التربية والتعليم في الجمهورية كل هذا في موقع الجنينة.

موعد امتحانات نصف السنة 2023

حسب معلومات رسمية أن وزارة التربية العراقية لم تعيين موعد رسمي لبدء العام التعليمي الجديد، حيث سيتم إعلان التوقيت في الأول من شهر تشرين الأول القادم وحسب  عضو هيئة التربية النيابية العراقية محاسن العراقي، أن الوزارة تذهب لتأجيل الموعد المعلن مدة أسبوعين بسبب الأوضاع الحالية في الجمهورية العراقية.

التقويم الجامعي 2023 في العراق

كذلك طلاب الكليات في انتظار نشر وزارة التعليم المرتفع عن توقيت الدراسة الجامعي والتقويم الجامعي لسنة 2023-2023.

  • العام التعليمي 2023/10/2
  • اختبارات نصف السنة 2023/1/22
  • الاجازة الصيفية 2/5 الى 2/1
  • الفصل الثاني 2023/2/19
  • الاختبارات النهائية 2023/6/11
  • الاجازة الصيفية 2023/7/2

وزارة التربية والتعليم تنشر جدول امتحان نصف السنة

وتعتبر فترة اختبارات نصف السنة 2023 ضمن أيام التعليم الفعلية في المؤسسات، وتحتسب ضمن نسبة القدوم المعروف عليها نظاميا وبكون موعد امتحانات نصف السنة يوم الأحد 14 يوليو 2023 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن أيام الفصل التعليمي الأول 98 يوماً بعد حذف اوقات الجمعة والعطلة الرسمية.

امتحانات شهر اكتوبر 2023

كما بدأت اختبارات شهر يوليو لصفوف النقل على مستوى المؤسسة التعليمية، فيما ذهبت المدارس تعليمات ضرورية للطلاب وطالبتهم بعدم الاختفاء نهائياً أثناء اختبارات شهر أكتوبر، كما أنه خلال الاختبارات سيكون اليوم التعليمي كامل وسيعقد الاختبار في الحصة الخامسة والرابعة.

أيضا منع ذهاب الطالب من المدرسة خلال اختبارات الشهر، مع حضور الطلاب في اختبارات شهر يوليو يكون بالزي المدرسي ويمنع الملبس المخالف وعلى الطالب أن يلتزم بحضور اختبارات شهر يوليو بأدواته التعليمية الخاصة.

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق للشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التعليم في بغداد عن ميعاد اختبارات الإعدادية في العراق ، والتي ستكون في السادس عشر من عام 2023 وتستمر حتى 28 يوليو ، ثم يبدأ بعدها اجازة الترم التعليمي الاول لمدة سبعة عشر يوم والرجوع مرة ثانية إلى التعليم في الترم الثاني ليتم وضع ما يرفع عن 80% من درجات التلاميذ في كل امر من المواد طبقا لدرجات امتحان نهاية الترم.

كما وسيتم ونشر درجات التلاميذ على امتحانات الشهر واختبارات نصف السنة حتى يكون 10% درجات كل طالب في امتحانات الشهر، 10% درجات تم تنويعها على الطلاب بالتساوي، 80% على درجات التلاميذ في الامتحانات الختامية، وسوف تبدأ العطلة في يوم 11 من شهر يوليو لعام 2023.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد امتحانات نصف السنة 2023 في مدارس العراق ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.