موعد إعلان نتائج تكميلية التوجيهي 2023 في الاردن، يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد لإعلان نتائج امتحانات الدورة التكميلية، و ذلك لشهادة الثانوية العامة التوجيهي لعام 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: موعد إعلان نتائج تكميلية التوجيهي 2023 في الاردن، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

موعد إعلان نتائج تكميلية التوجيهي 2023 في الاردن

تم تسجيل 100 ألف مشارك من الذكور والإناث للامتحان، و قد قال كنانة في تصريحات سابقة إن نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة في الأردن، ستعلن في النصف الأول من شباط المقبل، ما لم يكن هناك أي تغيير خلال عمليات التصحيح.

و قد يسرع إعلانها إلى الثلث الأول من نفس الشهر، و يوم الثلاثاء 27/12/2023 م، انطلقت امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة التوجيهي لعام 2023 م، حيث حددت وزارة التربية والتعليم 415 مركزاً لعقد الامتحان، من بينها 1000 قاعة.

نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة الاردن

قال وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة، و ذلك خلال تصريحات سابقة له، إن أسئلة الامتحان شاملة ومتنوعة وتأخذ في الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب، و أن كلها من المناهج الدراسية.

و قد شكلت الوزارة غرفتي عمليات التصحيح، الغرفة الأولى في مركز الوزارة للإجراءات الإدارية، وتلقي الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات، لمتابعة سير الامتحان ومقرراتها.

حيث يجيب خبراء متخصصون في كل قسم من أقسام تحقيقات الامتحانات، و ذلك على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحانات، والتي تم تعميم أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم، ومديري الأقسام.

رابط نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة الاردن

مع التطور الذي حدث في جميع الدو، أصبح من الممكن الاستعلام عن نتائج التعليم العام التكميلي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في الأردن، حيث سيوفر هذا الموقع الكثير من الجهد على الطلاب في معرفة نتائج التعليم.

كما أنها سوف تخفف الضغط والاكتظاظ الذي قد يحدث في الدوائر الرسمية، حيث يوجد مئات الآلاف من الطلاب الأردنيين ينتظرون نتائج الامتحان التكميلي في الأردن، و ليس الآلاف فقط، و يمكن الاستعلام عن نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة، من خلال موقع وزارة التربية و التعليم.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن موعد إعلان نتائج تكميلية التوجيهي 2023 في الاردن، كما و تحدثنا أيضاً عن نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة الاردن، و ذكرنا كذلك رابط نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة الاردن، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.