موضع تعبير ذكرى انتصارات حرب أكتوبر للصف الرابع والخامس الابتدائي ، خلال أيام تبدأ احتفالات ذكري حرب أكتوبر المجيدة سنة 1973 يكلف المعلمين من الطلبة موضوع تعبير عن حرب أكتوبر سواء للصف السادس الابتدائي 2023 أو لاصف الأول الاعدادي أو الثاني الاعدادي ولذلك سوف نعرض لكم بعض مواضيع تكون شاملة عن حرب أكتوبر المجيدة من خلال موقعنا الجنينة .

مقدمة التعبير عن حرب أكتوبر

نصر أكتوبر المجيدة الحرب  المجيدة تكون فرحة واسعة لدب المصريين ، لانهم يتذكرون ما فعلوه في الأعداء ولهم يوم خاص بالانتصار يحتفلون به هو إجازة رسمية يكون هو يوم مميز لمعرفة الجميع بهذا اليوم الذي يكون المصريين من احتلال وإخراج من هزيمة.

ما حدث قبل الحرب

كانت تسمي الحرب بالنكسة لأنها كانت فاجعة للمصريين وبعد العدوان الثلاثي على مصر لم ينجح إسرائيل بشن هجوم وثم هاجمت سوريا وهاجمت مصر في سيناء وأنهت على جميع الطائرات الحربية المصرية. وحينها دخلت إسرائيل بشكل مرعب  إلى السويس، ولكن المصريين لم يصمدوا وتم تحرير بلاد فكونوا جيش قوى قادر على هزيمة.

حرب الاستنزاف وما حدث فيها

تمكنت إسرائيل من السيطرة على سيناء قامت بالتحصين يمكن لأي مصري الدخول إليها، وفي وقتها لم يعرفوا بإرادة المصريين التي تفوق كل شيء فهم وضعوا خطة للدخول، لكي يتمكنوا من هزيمتهم. وتم التخلص هذه الأحصنة وذلك نجحوا في قضاء عليهم فجروا ناقلة الدبات الإسرائيلية بكل شجاعة.

كيف تم العبور للحرب

حيث كان العبور بكل شجاعة أصرار حين وضع الإسرائيليين الخط كلما قلما وأصبحوا متأكدين أنهن في امان والجندي المصري لم يستطيع العبور ولكن هذا غير موجود امام عزيمة المصريين وبعدها وضعوا خطة سرية ليتمكن من العبور بدون أي اذي من أجل القضاء على العدو.

خط بارليف الحصين

يسمي بخط المنيع الذي أسستها الإسرائيل بهدف حفاظ على أنفسهم من عبور أي شخص مصري ومهاجمته لهم ويعد أقوي خط دفاع بهم ولكنها لم يستمر على الإصرار والعزيمة على استراد الأراضي المصرية وقاموا استخدام كل عمليات لكي يقضوا على العدو واستخدموا مضخات المياه ليستعطو العبور بكل بساطة.

شاهد أيضا : بحث عن الحياء , مقال علمي عن الحياء تسطيع استخدامة موضوع تعبير عن خلق الحياء

المواجهات البرية في حرب أكتوبر

كانت المواجهات البرية لمدة أكثر 6ساعات وعدهم 80ألف مقاتل وتم إعداد الخطة على أساس الهجوم على 13 نقطة برية وبالفعل تم تدميرهم ومما جعل التوازن البري يفشل و يختل لدي الجيش الإسرائيلي وبعد الانطلاق الي الضفة الشرقية وحينها بدء تدمير خط بارليف والساتر الترابي.

نصر أكتوبر المجيدة

أن النصر كان في يوم السادس من أكتوبر في العار من رمضان وكان الجنود خلال مهاجمة إتمام الصيام لله عز وجل وفي يوم حار جدا في الساعة الثانية بدأ الجنود المصرية بالطائرات والمدافع الى العدو دون أي خوف وكانوا على أتم استعداد للاستشهاد في سبيل قضاء على الإسرائيل و تحرير مصر كاملا وأن كان الثمن حياتهم وقاموا بعمل كوبري لدخول الدبابات وأيضا قاموا بعمل ممر ترابي لدخول ودخلوا بكل فخر وفجروا الدبابات الإسرائيلية بالقنابل اليدوية، حيث كانت الجملة يتحدث بها المصريين هي أ ما النصر او الشهادة وقامت الطائرات بالقضاء بضربة جوية ولكن يوجد خسارة في الطائرات المصرية ومن المعروف لا يوجد نجاح دون خسارة .

أسباب الانتصار في الحرب

يوجد الكثير من الأسباب التي أدت الي النصر ومن أبرزها وهي كالتالي :

  • الإيمان بالله عز وجل وتوكل عليها.
  • شجاعة الجندي المصري الذي ليس لها مثيل وإصرار والعزيمة.
  • الكرامة والحرية التي كانوا الجنود يحاربون من أجلها.
  • الإدارة الجيدة خلال الحرب من أهم أسباب الانتصار.
  • التدريب الجيد ولنتفيد مميز وحين كان الجندي المصري تدريبية من أفضل المستويات في الوطن العربي.

شاهد أيضا : بحث عن الامانة مقال عن الامانة تسطيع استخدامة موضوع تعبير عن الامانة

وبهذا القدر نكون قدمنا لكم موضع تعبير ذكرى انتصارات حرب أكتوبر للصف الرابع والخامس الابتدائي والتي كانت تسمي الحرب بالنكسة لأنها كانت فاجعة للمصريين وبعد العدوان الثلاثي على مصر لم ينجح إسرائيل بشن هجوم وكما تعرفنا على الأسباب الانتصار في الحرب وذلك من خلال موقعنا الجنينة .