يبحث العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن متى التسجيل في الكلية التقنية 1444 حيث تعد الكلية التقنية من أفضل الكليات والجامعات في المملكة العربية السعودية ولذلك موقع الجنينة يقدم لكم هذا المقال بعنوان متى التسجيل في الكلية التقنية 1444 تابعوا معنا.

الكلية التقنية

الكلية التقنية من أكبر الكليات وأفضلها في المملكة العربية السعودية وهي تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث توجد في مدينة الرياض ومتميز الكلية بقوة تعليمها حيث تجعل الطلاب قادرين على الخوض والمنافسة في سوق العمل حيث يكون الخريج منها قد أمتلك الخبرة اللازمة لسوق العمل كما باقي الكليات السعودية وأكثر.

متى التسجيل في الكلية التقنية 1444

أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  إعلان توضح به المواعيد المقررة لقبول طلبات التسجيل في الفصل الدراسي الثاني للطلبة السعوديين كما يبي:

  1. التسجيل في دبلوم الكليات التقنية للبنين: حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد  الموافق الحادي عشر من نوفمبر لعام 2023 و ينتهي التسجيل يوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من نوفمبر 2023.
  2. التسجيل في دبلوم الكليات التقنية للبنات –الفترة المسائية : حيث يبدأ يوم الأحد  الموافق الثلاثين من نوفمبر 2023.
  3. التسجيل في دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية : حيث يبدأ يوم الأحد الموافق الحادي عشر من نوفمبر لعام 2023 وينتهي التسجيل يوم الثلاثاء  الموافق الثلاثين من نوفمبر 2023.
  4. التسجيل في برامج البكالوريوس للإناث : حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد السابع من نوفمبر 2023 وينتهي التسجيل في يوم الثلاثاء السادس عشر من نوفمبر لعام 2023.
  5. التسجيل في برامج البكالوريوس للذكور : حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد الموافق السابع من نوفمبر 2023 و ينتهي التسجيل في يوم الثلاثاء السادس عشر من نوفمبر لعام 2023.

طريقة تقديم طلب للكلية التقنية

  1. اولا قم بإدخال رقم هاتفك أو الرقم المحمول أو البريد أو الهوية.
  2. سيرسل الموقع كلمة مرور لك برسالة نصية قم بإدخال.
  3. قم بالضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  4.  ثم قم بتحديد التقديم على الكلية التقنية .
  5. بإمكانك الاطلاع على الشروط العامة للتسجيل.
  6. اضغط على التقديم على البرنامج .
  7. املأ المعلومات المطلوبة منك في مكانها المطلوب وبشكل صحيح.
  8.  ثم قم بتأكيد الطلب بالنقر على كلمة موافق.
  9. قم بتحميل إشعار التسجيل ليتم طباعته إذا كنت ترغب في ذلك.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى التسجيل في الكلية التقنية 1444 وقد تعرفنا على مواعيد التسجيل في الكلية التقنية ودمتم في أمان الله وحفظه.