ما مجموع ٣ ١١ ، ٢ ١١ ، ٧ ١١ ؟، فالرياضيات تعد علم سواء كان في مادة الهندسة أو الجبر أو الإحصاء أو الاحتمالات وغيرها، فتعتمد الرياضيات على اربع عمليات حسابية أساسية من اجل القيام بالعمليات الرياضية الهامة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما هي الكسور، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  ما مجموع ٣ ١١ ، ٢ ١١ ، ٧ ١١ ؟، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم أنواع الكسور المختلفة.

ما هي الكسور

 في الرياضيات يتم تعريف الكسور على انها هي عبارة عن مفاهيم رياضية والمرغوب منها توضيح نسبة الأجزاء المتساوية من المجموعة أو من الكل، فعندما نقوم بتقسيم الجميع إلى أجزاء متساوية، كل جزء منها يكون هو جزءًا من الجميع، فعلى سبيل المثال اذا قمنا بتقطيع قطعة من البيتزا أو أي شي أخر، فإن كل قطعة منها تعد هي جزء من الجميع، فالبيتزا اذا تم تقسيمها إلى أجزاء عددها اربعة، وقمنا بأخذ جزء من الأربعة أجزاء ، فمعنى ذلك أننا أخذنا ¼ من البيتزا ككل، أي الربع، و¼ هي الكسر الذي يقوم بتمثيل الجزء من الجنيع الذي قمنا باخذه، والكسر يكون هو عبارة عن بسط ومقام، والبسط هو الجزء 1، في حين ان المقام هو 4 الذي يمثل الكل.

ما مجموع ٣ ١١ ، ٢ ١١ ، ٧ ١١ ؟

اما في ما يتعلق بالسؤال المطروح هذا، ومن بين الاحتمالات التي توجد مع السؤال، نلقى ان الاحتمال الصحيح للسؤال ما مجموع ٣ ١١ ، ٢ ١١ ، ٧ ١١ ؟ هو: 12/11 أو ١١ ١٢.

أنواع الكسور المختلفة

في الغالب ان الأنواع المختلفة من الكسور يتم تميزها على أساس المقام و البسط ، و على هذا فانه يتم تقسيم الكسور إلى أنواع الثلاثة الأساسية، و في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم هذه الانواع :

  • الكسور الصحيحة: وهي عبارة عن الكسور التي بسطها يكون أقل من مقامها، وعلى سبيل المثال ¾ و ⅖.
  • الكسور المختلطة: وهي عبارة عن مزيج من عدد صحيح وكسر صحيح، وعلى سبيل المثال، ¾ 2.
  • الكسور غير الصحيحة: وهي عبارة عن الكسور التي يكون بسطه أكبر من أو يساوي مقامها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ما هي الكسور، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  ما مجموع ٣ ١١ ، ٢ ١١ ، ٧ ١١ ؟، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم أنواع الكسور المختلفة.