ما دور المسدس في رواية اللص والكلاب, تعتبر رواية اللص والكلاب من أبرز وافضل الروايات وأشهرها للكاتب الشهير نجيب محفوظ, حيث تعتبر هذه الرواية فن نثري أدبي طويل حيث حققت هذه الرواية انتشارا واسعا حول العالم, حيث تحمل هذه الرواية بين جنباتها الكثير من الحكم والعبر ودروس في الحياة ,يقبل الكثير من القراء والمهتمين بمجاء القراءة على شراء هذه الرواية سنتعرف من خلال مقالنا على ما دور المسدس في رواية اللص والكلاب.

رواية اللص والكلاب

سمية هذه بالرواية لانها تسير ضمن تسلسل للأحداث مدروس وموزون, تلخص أحداث الرواية قضايا متعلقة  في المجتمع العربي ما أعطاها ميزة عن غيرها من الروايات وهذا سبب انتشارها الواسع, حيث تمتاز بأسلوبها الخاص المتين لأن كل أجزاء الرواية مترابطة مع بعضها البعض وفق تسلسل منظم للأحداث بحيث لا يمكن للقارئ ترك فقرة واحدة من الرواية, فهي من ضمن الروايات الكثيرة والجميلة للكاتب القدير والمشهور نجيب محفوظ حيث استخدم الكاتب في روايته أسلوب المحاكمة للتعبير عن ذاته من خلال من خلال الحوار الذاتي.

ما دور المسدس في رواية اللص والكلاب

رواية اللص  من الروايات الجميلة والقيمة للكاتب نجيب, حيث سنتعرف من خلال السطور التالية على دور المسدس في هذه الرواية وهو كما يلي:

  • لعب المسدس دورا بارزا ومهما في الرواية حيث يلعب دور فعال في سرد الأحداث وتطويرها ويبين التفاصيل الخاصة بالرواية حيث أنه من خلال المسدس يتم كشف كافة التغييرات التي طرأت على شخصية الممثل سعيد مهران الذي نفذ كراهيته وحقده, ومن خلاله تم كشف أركان الجريمة.

الشخصيات المشاركة في الرواية

تعتبر هذه الرواية من الروايات الشيقة حيث شارك بها شخصيات قيمة وقديرة والتي سنعرض في السطور القادمة أبرز الشخصيات المشاركة في هذه الرواية وهم كما يأتي:

  1. الممثل سعيد مهران: شاب وممثل مصري بارع جدا في التمثيل نشأ في أسرة مصرية متواضعة وتحمل مصاريف عائلته بعد وفاة والده, حيث توفة والدته بعد أبيه وأصبح الراعي الأول لعائلته.
  2. الممثل رؤوف علوان: شاب وطالب عاش في القرى وكا رؤوف مؤمن أشد الإيمان بالتغير من الأسواء نحو الأفضل والسير نحو الأفضل, يمتلك قدرة عالية في اسلوبه والتأثير في محاوريه, يعمل في مهنة الصحافة وهو صحفي ناجح.
  3. الممثل عليش: يعتبر في الرواية هو غريم سعيد مهران وهو الفاعل والمتسبب في سجن سعيد مهران ليقوم بالاستيلاء على بيته وعائلته وزوجته وأطفاله, يمتلك صفة الأنانية والانتهازية يعمل من أجل مصلحته الشخصية.

نكون هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوانه المميز ما دور المسدس في هذه الرواية ,حيث تعرفنا من خلال المقال على الرواية الأشهر والأفضل للكاتب النجيب محفوظ نجيب, وتعرفنا أيضا على أبرز الشخصيات المشاركة في هذه الرواية الجميلة والقيمة.