ماهو الحيوان الذي تنمو ذراعه بعد قطعها ، من عظيم خلق الله سبحانه وتعالى أنه أعطى لكل مخلوق على وجه الارض طريقة للتكيف مع ظروف الحياة المختلفة و وهبه طرق التأقلم ، و عبر الجنينة سنتعرف على الحيوان الذي ينمو أعضاءه بعد قطعها

ماهو الحيوان الذي تنمو ذراعه بعد قطعها

نجم البحر ، هو الحيوان الذي تنمو ذراعه بعد قطعها ، و هو يعيش في الماء و يصنف ضمن الحيوانات المائية ، أحد شعب الشوكيات في الجلد و التي تعيش تحت الماء و هو حيوان لا فقاري ، و هو أنواع متعددة و له أذرع و هي مختلفة بين الأنواع المتعددة منه.

سطح جلده يحتوي على أنيبات دقيقة يستخدمها في الالتصاف على الأسطح و الحركة ، و أماكن تواجده في المياه العذبة و لا يقع في تصنيف الأسماك لأن جسمه لا يحتوي على زعانف أو خياشيم.

حيوان نجم البحر

حيوان بحري جلدي و يعتمد على أذرعه للتساعده على الحركة و الالتصاق فوق الأسطح ، و هو حيوان لا فقاري ، و هو يتواجد في شعبة الشوكيات الجلدية و له أذرع  و عددها يختلف حسب طولها بالنظر إلى نوع نجم البحر ، و يمتلك عيون يستخدمها من أجل الاستشعار في الظلام و الضوء.

كما أنه يمتاز بوجود في نهاية ذراعيه تلك العيون ، يمكن له أن يزحف في أي اتجاه و يستطيع التمسك على الأسطح المنحدرة عن طريق أقدامه الأنبوبية.

أماكن عيش نجم البحر

في الغالب يعيش في أماكن المياه العذبة مثل المحيطات و الأنهار بالإضافة إلى المياه المالحة مثل البحار و المستنقعات ، و أهم ما يميز هذا الحيوان المائي ، أنه يوجد منه حوالي 1600 نوع مختلف ، و هي متوزعة في أماكن حول العالم من المياه العذبة و المالحة ، و من الممكن أن يتركه حالة المد و الجزر على شاطئ البحر و يوجد منه العديد من الالوان و الاحجام المختلفة و أكثر ما يتميز به هو اللون المائل الي البرتقالي الفاتح.

بالإضافة إلى أنه نوع فريد من الحيوانات عن كريق المستشعرات على جسده في حالة انقطع جزء من أذرعه فإنها تعود للنمو مرة أخرى و هي هبة ميزه الله بها عن غيره من المخلوقات.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ماهو الحيوان الذي تنمو ذراعه بعد قطعها، تعرفنا على هذا الحيوان و على حياته و صفاته و تكوين جسده و أماكن التي يعيش فيها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.