رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الشرقية، الذي يتم البحث عنه بكثرة في هذه الآونة ، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية و ضوابط وآليات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

من خلال الرابط الذي يوف نضعه لكم يمكنكم الوصول الى نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2023 من خلال القيام بالنقر على الرابط التالي http://www.sharkia.gov.eg/result2/default.aspx

 بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية

وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية محمد رمضان غريب، كان قد قام بالإعلان عن أنه تستمر عملية تصحيح اختبارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023 على قدم وساق من قبل لجان التصحيح، و سوف تنتهي اعمال التصحيح حسب الخريطة  الزمنية لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023.

ضوابط وآليات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية  

في المحافظة الشرقية قامت مديرية التربية والتعليم بالإعلان عن عدد من الاليات و ضوابط لتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، و التي أتت على النحو التالي:

  • التوقيع للمراجع و المقدر بجوار درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة.
  • رئيس لجنة التصحيح لا يصح له إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح إلا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافي من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.
  • المتابعة الدائمة لأداء المصححين من اجل تحديد و معرفة سير التصحيح وإذا اكتشف خلل في التصحيح فى إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه مرة ثانية.
  • مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والإلتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتمادها من الموجه العام  .
  • الدرجات يتم توزيعها على جزيئات السؤال تلقائيا،ثم تفقط الدرجة المعطاة.
  • فى حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار فى ذلك.
  • فى حالة تكرار إجابة يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الاعلى للطالب.
  • فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس( صفرا ) فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية و ضوابط وآليات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية.