سنتعرف على لا تعد من المناطق البرية الحقيقة بعض المناطق على الكرة الأرضية ، حيث ينقسم العالم الكوني إلى الكثير من المناطق الحيوية و البرية و الصحاري و الغابات و الجبال و السهول و الوديان و الهضاب ، و غيرها الكثير من المناطق البيئية من اليابسة و المسطحات المائية ، كما و يختلف توزيع الكائنات الحية على حسب البيئة التي يعيش فيها ، و لكن ما الأماكن التي لا تعد من المناطق البرية الحقيقة بالكامل؟ هذا الذي سوف نذكره من خلال النص التالي عبر موقع الجنينة.

لا تعد من المناطق البرية الحقيقة

حيث أن المناطق البرية الحقيقة هي نفسها البيئة الطبيعية التي توجد على سطح الأرض ، كما و لا يتدخل الإنسان في تعديلها على الإطلاق ، كما و قد تتمثل المناطق البرية في وجود الصحاري القاحلة التي لا يمكن للبشر العيش فيها ، و لا ممارسة الحياة الطبيعية بها ، و من المناطق التي لا تعد من المناطق البرية الحقيقة هي:

  • الجواب الصحيح: المناطق القطبية

ما هي المناطق القطبية

حيث أن المناطق القطبية هي المناطق التي توجد على سطح الكرة الأرضية المحيطة بالقطبين ، و التي يطلق عليها المناطق الباردة ، و أيضاً مركز هذه المناطق في القطب الجنوبي و الشمالي ، كما و التي لا تنضم إلى قائمة المناطق البرية الحقيقية بالكامل ، و ذلك بسبب أنها عبارة عن بيئة طبيعية تغطيها الثلوج و الجليد ، كما و تتمتع بأن درجة حرارتها منخفضة للغاية و التي قد تصل إلى درجة أقل من الصفر أي أقل من درجة حرارة البيئة البرية ، و ذلك بسبب ابتعادها عن خط الاستواء مما يجعلها لا تستقبل أشعة الشمس ، و تصبح شديدة البرودة الغير مكتملة ، و يحدث فيها هطول الثلج بشكل مستمر.

المناطق البرية الحقيقية

حيث أن المناطق البيئية البرية هي التي تشمل جميع الصحاري و الغابات الطبيعية المنتشرة في العديد من المناطق حول العالم على سطح الكرة الأرضية ، حيث تتميز بارتفاع شديد في درجة الحرارة ، و نادراً ما يسقط فيها الأمطار ، كما و لا تصلح للحياة من قبل البشر ، و أيضاً لا تصلح للنشاط البشري و غير مجهزة لعيش الكثير من الكائنات الحية ، و هناك مستويان منها قام بتصنيفها الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة و هما المستوى الأول الصارم الذي يتضمن على المحميات الطبيعية ، و المستوى الثاني من المناطق البرية.

 

و هكذا نصل إلى الختام ، حيث نكون تعرفنا على إجابة سؤال ما هي المناطق التي لا تعد من المناطق البرية الحقيقة؟ كما أوضحنا ما هي أهم خصائص المناطق البرية ، و أين توجد وما الفرق بينها وبين المناطق القطبية الباردة.