كم سعر اختبار الايلتس ielts في السعودية، من الأسئلة التي طرحها جميع الطلاب والطالبات الراغبين بأداء اختبار الأيلتس، وخصوصا الطلاب الذين يدرسون بالجامعات الدولية، لأجل تعزيز مهاراتهم وقدراتهم باللغة الإنجليزية، ولأجل الاستعداد في الدخول لسوق العمل أو السفر للخارج، وعبر السطور الآتية سوف نتحدث عن أسعار اختبار الايلتس في المملكة العربية السعودية.

ما هو اختبار الايلتس

أن اختبار الايلتس عبارة عن اختبار يتم عمله لقياس كفاءة الشخص وقياس درجته العلمية باللغة الإنجليزية، وهذا لأجل العمل أو الدراسة أو الهجرة خارج الدولة، إذ يتم استعمال الايلتس بمختلف دول العالم، ويتم استعماله بمعظم الهيئات الحكومية والشركات الكبرى  والمؤسسات التعليمية، ويتم تطوير الاختبار عن طريق بعض الخبراء لأجل ضمان الجودة التي يحصل عليها المتقدمين لأداء الاختبار.

أنواع اختبار الايلتس

يوجد اختبار الايلتس نوعين أساسيين وهما الاختبار الأكاديمي و اختبار التدريب العام، وهما كالتالى:

  • الاختبار الأكاديمي: اختبار موجه للطلاب الذين يتقدمون للحصول على وظيفة تحتاج استعمال اللغة الإنجليزية أو دراسة تعليم عالي.
  • اختبار التدريب العام: اختبار يتم توجيه للأشخاص الراغبين بالسفر للدول التي تتحدث في اللغة الإنجليزية والهجرة لها، إذ يركز الاختبار على المهارات الأساسية بأماكن العمل والعيش في هذه الدول.

كم سعر اختبار الآيلتس ielts في السعودية

أن اختبار الايلتس يعني في اختبار اللغة الإنجليزية لدى الشخص، ويتم العمل بتنظيمه من قبل بعض المراكز الدولية التي نالت على رخصة رسمية والتي تمثل خبراء في هذه المجالات المختلفة، إذ يتم الإشراف على الاختبار من قبل المجلس الثقافي البريطاني أو من قبل نقابة الاختبارات المحلية بجامعة كامبريدج، كما هنالك بعض المجموعات الكبيرة بالوطن العربي التي عملت على طرح الاختبار لكل الأشخاص، إذ يبلغ سعر الاختبار 1300 ريال سعودي.

رابط حجز اختبار IELTS في المملكة العربية السعودية

وفر المجلس الثقافي البريطاني في السعودية، الحصول على شهادة الايلتس من يد نخبة من الخبراء الدوليين المتعاقدين مع المجلس، إذ بإمكانكم الحصول على الاختبار عن طريق الرابط التالي “من هنا”، وتعتبر الشهادة من الشهادات المعتمدة على المستوى الدولي.

اقرأ أيضا: اختبار قدرات تجريبي أسئلة نماذج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “كم سعر اختبار الآيلتس ielts في السعودية”، حيث تعرفنا سعر اختبار الآيلتس في السعودية وأن سهره 1300 ريال سعودي، كما تعرفنا على اختبار الايلتس هو عبارة عن اختبار يتم عمله لقياس كفاءة الشخص وقياس درجته العلمية في اللغة الإنجليزية، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.