كم رسوم مدارس منارات الرياض الأهلية 1444، ‏وتم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية عن مدارس منارات الرياض وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية لها على الإنترنت ومنصات البحث الإلكترونية وقامت في التقرير عن عدد المصروفات الدراسية وهي المصروفات لعام 1444 هجري وكما أعلنت عن جميع المصروفات التي تشمل الخدمات التي تقوم به توفيرها للطلاب في منارات الرياض وأيضا عن الخدمات الخاصة بالمواد وأيضا الأنشطة للطلاب في المدارس والآن في هذا المقال سوف نتحدث عن كم رسوم مدارس منارات الرياض الأهلية 1444 عبر موقع الجنينة. 

كم رسوم منارات الرياض الاهلية 1444

‏وقامت وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية في الرياض بإصدار مرسوم منارات الرياض الأهلية للعام 1444 هجري من خلال منصات البحث الإلكترونية الخاصة فيها والموقع الرسمي والآن سوف نقوم بفكر جميع الرسوم لجميع المراحل في الرياض من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية:

  1.  المرحلة الأولى رسوم مرحلة الروضة والتمهيدي:  و هي الرسوم ستة عشر ألف ريال سعودي.
  2.  المرحلة الثانية و رسوم المرحلة الابتدائية و هي  من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي و الرسوم عشرين ألف ريال سعودي.
  3.  المرحلة الثالثة و رسوم المرحلة العليا هي من الصف الرابع إلى الصف السادس و يبلغ الرسوم عشرين ألف ريال سعودي.
  4.  المرحلة الرابعة و هي رسوم المرحلة المتوسطة من الصف السابع إلى الصف التاسع و يبع الرسوم أربع وعشرين ألف ريال سعودي.
  5.  المرحلة الخامسة و رسوم المرحلة الثانوية هي  من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر و يبلغ الرسوم ستة وعشرين ألف ريال سعودي.

رسوم مدارس الرياض للبنات المنارات الاهلية

‏وفي المملكة العربية السعودية يتم فصل مدرسة البنات عن مدرسة البنين وإقامة منارات الرياض الأهلية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية في إعلان عن رسوم المدارس للبنات وذلك بداية من مرحلة الروضة انتهى إلى مرحلة الثانوية وسوف نقوم الآن بذكر المراحل مع ذكر المصاريف والرسوم المخصص لكل مرحلة:

  •  المرحلة الأولى و هي رسوم مرحلة الروضة والتمهيدي:  و يبلغ الرسوم ستة عشر ألف ريال سعودي.
  • المرحلة الثانية و هي رسوم المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي: و يبلغ رسوم المرحلة عشرين ألف ريال سعودي.
  • المرحلة الثالثة و هي رسوم المرحلة العليا من الصف الرابع إلى الصف السادس و يبلغ رسوم المرحلة عشرين ألف ريال سعودي.
  • المرحلة الرابعة و هي رسوم المرحلة المتوسطة من الصف السابع إلى الصف التاسع و يبلغ رسوم المرحلة أربع وعشرين ألف ريال سعودي.
  • المرحلة الخامسة و هي رسوم المرحلة الثانوية من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر و يبلغ رسوم المرحلة ستة وعشرين ألف ريال سعودي.

تسديد رسوم المدارس الأهلية في  الرياض

‏وبعد ما ينتهي الطلاب الطالبات من عملية التسجيل في مدارس المنارات الأهلية في الرياض وتم إرسال رسالة قبولهم بعد ذلك يقوم أولياء الامور بدفع الرسوم الخاص في المدرسة الدراسية و كما وضحت المدرسة حول أهمية بدفع ‫1\2‬ الرسوم الدراسية وذلك كام أول أسبوع من المدرسة ويمكن أيضا تسديد الرسوم من خلال المواقع الإلكترونية بشكل مباشر دون اجبار الأهلي إلى الذهاب إلى المدرسة وادفع الرسوم وسوف نقوم الآن بتكرار الخطوات التي على الأهلي اتباعها لتسديد الرسوم في الاسبوع الاول من الدراسة:

  • ‏الخطوة الأولى لتسديد الرسوم في مدارس المنارات في الرياض هي الدخول إلى الصفحة المخصصة وهي صفحة سداد الرسوم ويتم الانتقال إليها.
  • ‏يتم تسجيل دخول ولي الأمر من خلال رقم الوطنية والهوية الخاص به.
  • ‏يتم تحديد اللغة التي يستخدمها ولي الأمر للقيام بجميع الخطوات التالية.
  • ‏بعد الوصول إلى رقم الحساب الخاص بالبنك يتم الدخول إلى الحساب.
  • ‏اضغط على خدمة تحويل الاموال للمستفيد جديد.
  • ‏يتم تسجيل رقم الحساب في الحقل المناسب له.
  • ‏تحويل المبلغ المطلوب من خلال دفع جزء من المبلغ حسب الاتفاق بين المدرسة وا ولي الأمر الطالب.
  • ‏النقر على ايقونة تأكيد التحويل.

‏وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كم يبلغ رسوم مدارس منارات الرياض الأهلية 1444 وأيضا تحدثنا على العديد من المواضيع الفرعية وقمنا بتفاصيل الرسوم الخاص بالبنات والخاص بالبنين واتذكرنا كيفية سداد الرسوم و أتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال الذي قدمناه لكم وشكرا.