الامن الفكري هو ، يبحث الكثير من الطلاب و الطالبات عن تعريف الامن الفكري ، حيث ان الأمن بشكل عام مهم جداً للإنسان ، و هو متطلب أساسي للعيش و يجب للطالب ان يتعرف على أهمية الامن الفكري ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الامن الفكري هو.

الامن الفكري هو

الكثير من الطلاب يبحث عن تعريف الأمن الفكري ، و هو من ناحية المسلمين : أن يعيش المسلم في المجتمع الإسلامي آمن مطمئن على مكوِّنات  الشخصية ، و أيضاً تميز الثقافة و الفكر المنبثقةِ و المأخوذة من الكتاب والسنة .

كما و يعني أيضاً السكينة و الهدوء و الطمأنينة ، و أيضاً اختفاء مشاعر الخوف على مستوى الفرد والجماعة في جميع المجالات النفسية والاجتماعية والاقتصادية .

أهمية الأمن الفكري 

يعتبر الأمن الفكري من أهم الأمن على المستوى الثقافي و الفكري ، و فيما يلي نعرض لكم أهمية الأمن الفكري ، و هي على النحو التالي :

  • يعتبر الفكر البشرى ركيزة هامة وأساسية في حياة الشعوب على مر العصور ومقياساً لتقدم الأمم وحضارتها .
  • كما و تحتل قضية الأمن الفكري مكانه مهمة و عظيمة في أولويات المجتمع الذي تتكاتف وتتآزر جهود أجهزته الحكومية والمجتمعية لتحقيق مفهوم الأمن الفكري.

أهداف الأمن الفكري

و فيما يلي نعرض لكم أهداف الأمن الفكري التي يعمل لأجلها المجتمع و المواطن ، و هذه الأهداف هي على النحو التالي :

  • الحفاظ على هوية المجتمع .
  •  حماية العقول من الغزو الفكري ، والانحراف الثقافي ، والتطرف الديني.
  • او هو من لضروريات الأمنية لحماية المكتسبات والوقوف بحزم ضد كل ما يؤدي إلى الإخلال بالأمن الوطني .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم الامن الفكري هو ، الكثير من الطلاب يبحث عن تعريف الأمن الفكري ، و هو من ناحية المسلمين : أن يعيش المسلم في المجتمع الإسلامي آمن مطمئن على مكوِّنات  الشخصية ، و أيضاً تميز الثقافة و الفكر المنبثقةِ و المأخوذة من الكتاب والسنة .