قصة حرف التاء للاطفال , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , كما نعلم ان تعلم الحروف للأطفال يكون من خلال الكثير من الطرق و الوسائل ومن تلك الطرق هي ان نقوم بخلق قصة لطفل بحرف الذي  نريد تعليمه ياها ومن أهم تلك الحروف حرف التاء لذلك هنالك الكثير و العديد من الأمهات ورواد منصات التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة محرك جوجل ومن خلال مواقع و منصات التواصل الاجتماعي و صفحات التعلم عن قصة حرف التاء للاطفال ولذلك ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سوف نعرض عليكم قصة حرف التاء للاطفال.

قصة حرف التاء للاطفال

قصة حرف التاء للاطفال , أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم عبر موقعنا موقع الجنينة , سوف نتعرف اليوم على احد القصص التي من خلالها يمكن تعليم حرف التاء لطلاب وهي قصة بستان الفواكه تامر يحب الفاكهة , ذهب تامر مع والده إلي بستان الفواكه. في البستان رأى تامر شجرة تفاح و شجرة تين و شجرة توت و نخلة بها تمر , وفي هذه القصة البسيطة نلاحظ كثير من الكلمات بحرف التاء مثل على ذلك عنوان القصة يوجد حرف التاء بوسط كلمة بستان ومن ثم بطل القصة ويوجد حرف التاء في أول الكلمة مثل تامر ومن ثم تدور أحدث القصة فيتعرف الطلاب على الكلمات التالية التي بحرف التاء وهي تفاح وتين و توت .

قصة تهاني بحرف التاء

كما نعلم ان هنالك الكثير من القصص التي من خلالها يمكن تعريف الطلاب على حرف التاء ومن تلك القصص قصة تهاني سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا هذا وهي فكرة تهاني كان والد تهاني يملِك بسْتانا كبيرا به الكثير من أشجار الفواكه وكان يهتم به إهتماما كبيرا ، وذات يوم تعب الأب تعبا شديدا فلم تجدْ الأسْرة طعاما أو شرابا فحزنت الأم لحال الوالد ولحال أسرتها ، تأثّرتْ تهانيِ لِحزن أمها وفكرت وفكرت ، وأخيرا إِهتدت هي وأَخوها تِركي إِلى فكرة سوف تدخل على الأسرة الكثير من النقود ، وذهبت لبستان والدها وجمعت بعض ثمار التوت والتفاح والتمر والتين وذهب تركي وباعها في سوق المدينة وعاد بمبلغ كبير من المال ، وإِشترى كل ما تحتاج إِليه الأسرة ، ففرحت الأم من تصرف تهاني وتركي وشكرتهما على ما فعلا من أَجل الأسرة. ونلاحظ من خلال القصة السابقة الكثير من الكلمات و الأفعال التي يكون حرف التاء جزء منها ويمكن تعلم الطلاب من خلالها على حرف التاء.

قصة تاج الملك لتعلم الأطفال حرف التاء

كما تعلمنا قصة تامر و قصة تهاني سوف نختم موضوعنا عن تعلم حرف التاء بقصة تاج الملك :

تاج الملك كان يا مكان في قديم الزمان , كان هناك ملك يحب تاجه كثيرا ,كان تاجه من الذهب والالماس يحبه ويهتم به  في يوم من الأيام استيقظ الملك وكان يريد لبس تاجه ,ولكن لم يجده صرخ الملك بغضب : لقد سرق تاجي , ثم طلب أن يستجوب كل من في القرية بعد يوم طويل من الاستجواب والغضب والصراخ أتت فجأة طفلته الصغيرة إليه قتذمر منها وقال : اذهبي من هنا يا فتاة نظر إليها وإذ بتاجه بيد ابنته الصغيرة ضحك الملك وقال : أيتها المشاغبة لقد جعلتنا نفقد أعصابنا تعلم الملك درسا مهما أن لا يكون متسرعا في فهم الأمور والغضب , ففي العجلة ندامة وبالتأني سلامة . وهنا أيضا بهذه القصة نلاحظ كثير من الكلمات و الأفعال بحرف التاء فيمكن من خلال هذه القصة ان يتم تعلم الأطفال و الطلاب حرف التاء وان يستخرج الطلاب من القصة جميع الكلمات و الافعال التي تحتوي على حرف التاء.

كيف يمكن تعليم حرف التاء

سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا على أهم الطرق التي ممكن من خلالها تعلم حرف التاء لدى الأطفال وهي كتالي : يتعرف كيفية  كتابة  وقراءة حرف التاء  ومن ثم يكتب حرف التاء كتابة صحيحة  ومن ثم يلفظ صوت حرف التاء في كلمة من مخرجه الصحيح  و من ثم يتعرّف أشكال حرف التاء منفصلاً ومتصلاً .

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا هذا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين , قصة حرف التاء للاطفال و قصة تهاني بحرف التاء و قصة تاج الملك لتعلم الأطفال حرف التاء