كيفية الاستعلام عن درجة القدرات 1444 ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، تعتبر درجة القدرات العامة من الدرجات الهامة التي يتم أخذها بعين الاعتبار عند القبول والتسجيل في مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن درجة القدرات 1444.

اختبار القدرات العامة GAT

اختبار القدرات العامة GAT تجريها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية ، ويكون الهدف من ذلك هو قياس القدرات المرتبطة بالتحصيل العلمي لدى خريجي المرحلة الثانوية من طلاب المملكة الراغبين بمواصلة تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي السعودية ، ويمكن للاختبار معرفة قابلية الطلاب للتعلم ، ويتم التركيز في الاختبار على قياس القدرة الاستدلالية والقدرة التحليلية للطلاب.

كيفية الاستعلام عن درجة القدرات 1444

  • أولاً التوجه إلى موقع المركز الوطني للقياس “من هنا“.
  • ومن ثم إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بحساب الطالب.
  • وبعد ذلك تفعيل خيار “أنا لست برنامج روبوت” لتأكيد الاستخدام البشري.
  • ومن ثم الضغط على مربع “تسجيل الدخول”.
  • ومن ثم الضغط على أيقونة “النتائج”.
  • ومن ثم الضغط على مربع “اختبار القدرات”، ثم الضغط على مربع “بحث”.
  • وبعد ذلك الاطلاع على درجة الطالب في اختبار القدرات.

نتائج اختبار القدرات العامة 1444

يعمل اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية على تصحيح إجابات الطلاب في اختبار القدرات العامة بعد انتهاء الاختبار مباشرةً ، وبعد ذلك يجري عملية تحليل للنتائج ، ويذهب بعد ذلك إلى مراجعة معلومات المختبرين وتدقيقها في مقر الهيئة في الرياض ، ويتم إصدار النتائج عبر منصة قياس ، وعادةً ما يتم إصدار نتائج اختبار القدرات العامة بعد حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار.

رابط الاستعلام عن درجة القدرات 1444

يمكن للطلاب الاستعلام عن الدرجة التي حصلوا عليها في اختبار القدرات العامة ، بعد أن اتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن رابط الاستعلام عن درجة القدرات 1444  “من هنا“ ، من خلال هذا الرابط يمكنكم التوجه إلى منصة المركز الوطني ومن خلاله يمكنكم الحصول على الدرجة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع كيفية الاستعلام عن درجة القدرات 1444 ،وكيفية الاستعلام عن درجة القدرات 1444 ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.