صحابي دعا له النبي بالحكمه مرتين هو، فمن الجدير بتلذكر ان النبي عليه افضل الصلاة و السلام دعا للعديد من الصحابة وأحبهم بسبب ما قاموا به من تضحيات في سبيل رفع راية الإسلام و نصر الدين الإسلامي وفدائها بالغالي والنفيس خائضين المعارك بصحبة النبي؛ و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة السؤال المطروح في هذا المقال الذي ينص على صحابي دعا له النبي بالحكمه مرتين هو، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم لماذا سمي عبد الله بن عباس بترجمان القران؟، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم هل أصيب ابن عباس بالعمى؟.

صحابي دعا له النبي بالحكمه مرتين هو

ان الإجابة على السؤال المطروح في هذا المقال و الذي ينص على من هو الصحابي الذي دعا له النبي بالحكمَة هو الصحابي عبدالله بن عباس، وهو من مواليد مكة المكرمة في عام 619 م ، وشهد عبدالله بن عباس العديد من الغزوات مع الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- ولازم النبي فذكر عنه العديد من الأحاديث، و النبي محمد صلى الله عليه و سلم روى بالفقه في الدين، و الله عز وجل استجاب لدعائه، و ابن عباس لقب بترجمان القران و حبر الأمة.

لماذا سمي عبد الله بن عباس بترجمان القران؟

فمن المعروف انه تم اطلاق لقب ترجمان القران عن الصحابي القدير عبد الله بن عباس ، و ذلك لأن الصحابي عبدالله بن عباس كان يتقن تفسير القرآن كله.

هل أصيب ابن عباس بالعمى؟

نعم، حيث ان الصحابي القدير عبد الله بن عباس اصيب بالعمى في الأعوام الأخيرة من حياته، و من الحدير بالذكر انه قضى حياته في نصرة الإسلام و الدفع عنه و له العديد من الإنجازات.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة السؤال المطروح في هذا المقال الذي ينص علىصحابي دعا له النبي بالحكمه مرتين هو، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم لماذا سمي عبد الله بن عباس بترجمان القران؟، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم هل أصيب ابن عباس بالعمى؟.