رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 admission ، مع حلول بداية العام الدراسي الجديد في السودان ، بدأ كثير من  طلاب الثانوية العامة في السودان يشعرون بالقلق للحصول على نتائج القبول في الجامعات السودانية ، و عبر الجنية سنتعرف إلى رابط القبول حتى يتمكن جميع الطلاب من معرفة النتائج الخاصة بهم.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 admission

قامت وزارة التربية و التعليم و البحث العلمي في السودان بالإعلان عن نتائج القبول في الجامعات السودانية للعام  2023/2023 م ، و ذلك عبر رابط قام بوضعه من أجل أ يعرف كل طالب النتيجة الخاصة به.

يذكر أن عدد المتقدمين للالتحاق بالجامعات السودانية بلغ 175 ألف طالب و طالبة  و هم يحملون الشهادات الثانوية العامة السودانية و 1900 طالب من حملة الشهادات الأجنبية من خارج السودان.

و يمكن للطلاب الراغبين في معرفة نتيجة القبول الجامعية الخاصة بهم الضغط علي الرابط الخاص بوزارة التربية و التعليم السودانية.

طريقة معرفة نتائج القبول للجامعات السودانية 2023

تعد مرحلة الجامعة من المراحل المهمة في حياة الطالب كونه بعدها يكون مؤهل لسوق العمل و بدونها لا يستطيع الانخراط في العمل بشكل جيد و لذلك سنقوم في هذه الفقرة بالتعرف على الخطوات الصحيحة لمعرفة نتائج القبول الجامعي و هي على النحو التالي :

  • الدخول إلى رابط موقع الوزارة التربية و التعليم السودانية من هنا.
  • قم بالنقر على كلمة دخول إلى الموقع.
  • إدخال اسم الطالب و رقم الجلوس .
  • انقر على التأكيد على البيانات المدخلة.
  • قم بالنقر على عرض النتائج.
  • ستظهر شاشة توضح لك الكلية التي تم قبولك فيها و التخصص.

النتائج الالكترونية للجامعات السودانية 2023

كانت وزارة التربية و التعليم العالي و البحث العلمي في يوم الأربعاء 26أكتوبر بالإعلان عن اختتامها لعملية التقديم الإلكتروني لطلبة الجامعات، أي بعد هذا التاريخ لن يتمكن الطلاب من الالتحاق بالتخصصات أو الكليات السودانية.

و لكن قالت بأن نسبة التقديم بلغت 61% من مجموع الطلاب و هو رقم قياسي على مستوى السودان لم تصل له خلال السنوات السابقة ،و تباع موقع الوزارة بأن نسبة القبول للطلبة الأجانب من حاملي الشهادات العربية و الأجنبية بلغت 1855 طالب و لم تكن هنالك ولاية تجاوزت نسبة 100% من التقديم للقبول الجامعي كما كان متوقع  و كانت كل من دارفور ونهر النيل و البحر الأحمر و الشمالية أكثر الولايات في التقدم للقبول الجامعي .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 admission و تعرفنا فيه على نتائج القبول ووضعنا رابط لمعرفة النتيجة الخاصة بكل طالب و خطوات التعرف على النتيجة  ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد  ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود